رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الاثنين 01 يونيو 2020 م | 09 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| عائلات أمريكية تتحدى كورونا بـ «الميني مسجد»

بالصور| عائلات أمريكية تتحدى كورونا بـ «الميني مسجد»

منوعات

عائلة مسلمة في أمريكية تؤسس مساجد صغيرة بمنازلها

بالصور| عائلات أمريكية تتحدى كورونا بـ «الميني مسجد»

وائل عبد الحميد 20 مايو 2020 00:57

"لا تستطيع الذهاب إلى المسجد في رمضان بسبب فيروس كورونا؟ هذه العائلات أقامت "مساجد مصغرة" في المنازل" هكذا استهلت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية  تقريرا الثلاثاء حول سبل أسر مسلمة تعيش في الولايات المتحدة في التغلب على قيود الفيروس المستجد "كوفيد-19".

 

وأضافت الصحيفة: "تفتقد العائلات الأمريكية المسلمة المعزولة في المنازل  بسبب حظر التجول المرتبط بفيروس كورونا عادات دأبوا على فعلها في شهر رمضان مثلا الصلاة في المساجد وزيارة الأهل والأصدقاء ومشاركة الوجبات".

 

وتابعت: "ولكن من أماكنهم، وجد الكثيرون العزاء والبهجة والإيمان من خلال خلق مساحات للصلاة داخل منازلهم على نفس نسق  المساجد التي اعتادوا تأدية العبادات داخلها".

 

وشاركت العائلات في ولاية نيوجرسي الأمريكية العديد من الصور والفيديوهات لتلك المساجد المصغرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونقلت يو إس توداي عن ستيفاني أسبيرو، التي تقطن بمنطقة "ريدجوود: "بالنسبة لي، كانت الفكرة وسيلة لخلق مساحة لأطفالنا لأننا لا نستطيع الذهاب إلى المساجد أو تناول الإفطار مع الأهل والأصدقاء، ولذلك كان من المهم فعل شيء ما حتى ولو كان مجرد دلالة رمزية".

 

وبشكل عام، فإن تزيين منازل العائلات المسلمة في الولايات المتحدة استعدادا لشهر رمضان ليس عادة جديدة لكن هذا العام اتخذ الأمر بعدا جديدا جراء العزل الذي فرضه  فيروس كورونا.

 

وذكرت العائلات أنها تريد الحفاظ على الروح الاحتفالية لشهر رمضان لا سيما بالنسبة للأطفال.

 

بسمة بنجابسيا، المديرة التنفيذية لشبكة نيوجرسي الإسلامية، وهو ائتلاف للمساجد وغيرها من الأنشطة الإسلامية لفتت إلى الرواج  الشديد على إنستجرام وفيسبوك وبنتريست لصور المساجد المصغرة داخل المنازل.

 

واستطردت: "لقد أحب الناس الفكرة حقا وبدأوا في إنشاء مساجدهم المصغرة في المنازل".

 

ونوهت الصحيفة إلى أن رمضان هو الشهر التاسع من السنة الهجرية وعام نزول القرآن الكريم.

 

وإليكم بعض صور للمنازل المصغرة وفقا للصحيفة الأمريكية:

 

 

 

 

 


 

 

رابط النص الأصلي
 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان