رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إمساكية رمضان 2020.. اليوم التاسع

فيديو| إمساكية رمضان 2020.. اليوم التاسع

منوعات

إمساكية تاسع أيام رمضان

فيديو| إمساكية رمضان 2020.. اليوم التاسع

أسامة عاشور 01 مايو 2020 20:34

مع أذان مغرب اليوم الجمعة 1 مايو 2020، تبدأ الليلة التاسعة من ليالي شهر رمضان المبارك، وقد حددت إمساكية الشهر الفضيل، موعد إمساك وأذان فجر تاسع أيام الشهر الفضيل، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

 

وحسب إمساكية اليوم التاسع، جاء وقت السحور الساعة 1.18 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.18 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 03:35 ص صباحًا.

 

أما موعد إفطار يوم غد السبت تاسع أيام رمضان، فيأتي أذان المغرب 6:33 مساء، والعشاء والتراويح 7.58 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و18 دقيقة.

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

 

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

 

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

- اللهم إنا نسألك دوام العافية من جميع الأمراض والبلايا.

- اللهم إنا نعوذ بك من الطعن والطاعون، والوباء ومن عموم البلاء، ومن موت الفجاءة ومن ساعات الحمى.
- الله أكبر الله أكبر مما نخاف ونحذر، الله ربنا لا نشرك به أحدًا. اللهم ادفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا والزلازل وسوء الختام.
- اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وفجأة نقمتك وتحول عافيتك وجميع سخطك.

- اللهم إنا نسألك يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك يا عزيز يا متين أن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا

وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمة ومحنة قد استحقيناها من غفلتنا وذنوبنا، يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}.

- اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، أتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات.

- اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلامَ جمالٍ على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء.. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان