رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي يوجه رسالة للمصريين في أول أيام رمضان.. ماذا قال؟

البرادعي يوجه رسالة للمصريين في أول أيام رمضان.. ماذا قال؟

أخبار مصر

البرادعي يوجه رسالة للشعب المصري في أول أيام رمضان

البرادعي يوجه رسالة للمصريين في أول أيام رمضان.. ماذا قال؟

محمد الوكيل 24 أبريل 2020 10:28

وجه الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، رسالة إلى الشعب المصري، في أول أيام شهر رمضان، مُتمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل سوء.

 

وقال البرادعي في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أدعو الله أن يحفظ كل مصرية ومصري وأن يكفل للجميع حياة حرة كريمة آمنة".

 

وتابع: "في هذا الشهر الفضيل علينا أن نتذكر قيم التضامن والتسامح والرحمة والتي على هديها يجب أن نسير، رمضان كريم".

ويصادف اليوم الجمعة، أول أيام شهر رمضان المبارك، وتصل عدد ساعات الصوم في اليوم الأول لحوالي 15 ساعة و3 دقائق، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:28 مساءً، وحددت الإمساكية وقت السحور 1:25 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون فى 3:25 صباحا، وصلاة الفجر في 3:45.

 

ووفقًا للحسابات فعدة الشهر ستكون 30 يومًا أول أيامه فلكيًا الجمعة 24 أبريل، وآخر أيامه السبت 23 مايو، ويكون أول أيامه هو أقلها من حيث عدد ساعات الصيام بـ15 ساعة و3 دقائق، حيث يؤذن لصلاة المغرب الساعة 6.28، أما آخر أيامه سيكون أطولها من حيث عدد ساعات الصيام بـ15 ساعة و51 دقيقة ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:47.

 

ويأتي شهر رمضان هذا العام في ظل أجواء مختلفة عن الأعوام السابقة، بسبب تفشي فيروس كوورنا المستجد، في مصر والعديد من دول العالم، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وفرض حظر التجوال للحد من انتشاره.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أمس الخميس، تخفيف الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة لتلاتشي انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده رئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي تم مناقشة تخفيف إجراءت الحظر في رمضان.

 

وتضمنت القرارات الصادرة تعديل فترة حظر التجوال لتبدأ من التاسعة مساءً بدلًا من الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا، وإعادة العمل بعدد من الخدمات اعتبارًا من الأسبوع المقبل، منها عودة الشهر العقاري وجلسات إعلام الوراثة بالمحاكم، إضافة إلى السماح بترخيص المركبات الجديدة.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان