رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بينها «البقدونس» و«نظافة الأسنان».. نقي جسمك من السموم بهذه الطرق

بينها «البقدونس» و«نظافة الأسنان».. نقي جسمك من السموم بهذه الطرق

منوعات

طرق التخلص من سموم الجسم

فيديو:

بينها «البقدونس» و«نظافة الأسنان».. نقي جسمك من السموم بهذه الطرق

كرمة أيمن 20 مايو 2020 18:27

يؤدي تراكم السموم في الجسم إلى الإصابة بالتهابات شديدة في الجلد والعين والمعدة، وربما الأورام أو الربو، والأمراض العصبية، والطفرات البيولوجية والعقم، ولذلك علينا الحذر من مسببات الملوثات الغذائية والبيئية سريعة الانتشار. 

وهناك علامات تظهر على الجسم تشير إلى امتلائه بالسموم، منها: "الإمساك، رائحة الفم، الآم العضلات، زيادة الوزن، التعب المستمر، مشاكل الجلد، تقلب المزاج، الأرق، الإفراط في التعرق". 


ويطرد الجسم العديد من السموم المتراكمة بشكل ذاتي، عن طريق الكبد، والجهازين الهضمي والتنفسي، والتعرق، ولكنّه يحتاج مساعدة مع زيادة الملوثات؛ لأن السّموم التي تدخل الجسم يوميًا وتتراكم فيه أكبر من قدرته على التخلّص منها. 

 

وباتباع هذه الطرق يمكنك التخلص من السموم: 

 

اتباع برامج غذائيّة؛ للتخلص من سموم الجسم، ومن أهم هذه البرامج الصّيام، والاقتصار على الفواكه والزّبادي فقط.

تناول بعض أنواع الأغذية التي تساعد على تحفيز الجسم لطرد الموادّ السامّة، مثل: "الكركُم، والفراولة، والنّعناع، والبرتقال، واللّيمون، وزيت الزّيتون، والبصل، والزّعتر البريّ". 


تناول الأطعمة العضويّة الخالية من السّموم.



الإكثار من شرب مشروبات الشّعير، والزنجبيل، بالإضافة إلى البقدونس، والكزبرة، والشّاي.


شُرب الماء بكميّات مناسبة يومياً؛ فالماء يساعد على إذابة الموادّ السامّة الموجودة في الدّم، ويزيد فعاليّة عمل الكِلى، ممّا يطرد السّموم خارجَ الجسم، عن طريق التعرُّق أو الإخراج.

شرب العصائر الطبيعيّة من الفواكه الطّازجة؛ لأنّها تحتوي مضادّات الأكسدة التي تحارب السّموم في الجسم، مثل: "العرقسوس"، والعنب المنقّي للدّم والمدرّ للبول.
 

شرب كوب من الشّاي الأخضر؛ فهو ينقّي الدّم من السّموم.
 

المحافظة على نظافة الأسنان، بتفريشها دائماً.
 

ممارسة التنفُّس العميق؛ للتخلّص الرّئتان من سمومهما.
 

استخدام المُنتجات الطبيعيّة للعناية بالبشرة، والخالية من العطور والكبريتات، وغيرها من الموادّ الضّارّة، وذلك بالانتباه إلى مكوّناتها قبل شرائها، فهي أكثر أماناً للبشرة.

 

مُمارسة الرّياضة لما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقةً يوميّاً؛ فهي تُنشّط الدّورة الدمويّة في الجسم، ممّا يؤدّي إلى تحريك السّموم.

 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان