رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| «لن ننسى أبطالنا»..هكذا علق النجوم على ملحمة البرث في «الاختيار»

صور| «لن ننسى أبطالنا»..هكذا علق النجوم على ملحمة البرث في «الاختيار»

ميديا

مسلسل الاختيار

صور| «لن ننسى أبطالنا»..هكذا علق النجوم على ملحمة البرث في «الاختيار»

كرمة أيمن 22 مايو 2020 00:55

أشاد عدد كبير من النجوم، ببطولة رجال القوات المسلحة المصرية واستشهاد عدد من الأبطال في حربهم ضدد الإرهاب في سيناء، وذلك بعد عرض الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار" التي شهدت بسالة أبطال كتيبة 103 صاعقة تحت قيادة المقدم أحمد منسي، وثابتهم في معركة كمين "البرث" في رفح بسيناء، خلال إحباط هجوم إرهابي بالمنطقة، واستمرت مقاومة الابطال حتى آخر لحظات حياتهم بين النيران، وأسفر الهجوم عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103.


ونشرت صابرين صورة لشهداء معركة البرث عبر حسابها بإنستجرام وعلقت عليها قائلة "قالوا ايه علينا دول وقالوا ايه احياء عند ربهم يرزقون ابطال#اللهم_احفظ_مصر".

 

ونشرت مها احمد صورا للشهيد العقيد احمد منسي من خلال حسابها الشخصي على انستجرام ، وعلقت قائلة: "ماذا بينك وبين الله يا منسي عشان يخلينا ندعيلك كدا كل يوم في رمضان ؟! ايه الي بينك و بين ربنا عشان الاطفال الي عمرها ما شافتك تبقي حافظة اسمك و بتردده كبطل و اسطورة بعد استشهادك بسنين". 

 

 

ونشرت غادة عبد الرازق صورا للشهيد العقيد أحمد المنسي وأبطال كمين البرث من خلال حسابها الشخصي على انستجرام ، وعلقت قائلة: "حلقة النهاردة مسلسل #الاختيار #حسبنا_الله_ونعم_الوكيل #ربنا ينتقم من #الخونة الحلقة حرقت قلبنا ووجعتنا جدا #الجيش المصري #كتيبة ١٠٣ #مصر???????? #الشهيد المنسي و#فرقة المنسي الشهداء #الأختيار. 

 

 

أشاد بيتر ميمي مخرج مسلسل الإختيار ببطولة المجند خالد علي موسى الذي استمر في القتال بمعركة البرث حتي آخر لحظة بالمعركة .

 

وغرد بيتر ميمي عبر تويتر قائلا "‏جندى مجند خالد على موسىخدم مع المقدم رامى حسنين و  المقدم احمد منسى من ابطال ملحمة البرث..  أول من أبلغ  حرس سلاح واستمر فى القتال لاخر لحظة‎#رجالة_منسى ‎#البرث".
 

 

وعلق أمير كرارة، على مشهد استشهاد المنسي، الذي تم قنصه من الخلف، وقال: «الجبان اللي يضرب من الضهر غدر وخيانة .. رحم الله شهداء الوطن وملحمة البرث  وشهدائنا من الجيش والشرطة جميعا». 

 

 

وعلق أحمد خالد صالح على الصورة قائلا "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" ... رحم الله شهداء الوطن أجمعين".

 

ونشر هانى رمزى صورة للفنان امير كرارة وهو يجسد الشهيد العقيد احمد المنسي من خلال حسابه الشخصي انستجرام ، وعلق قائلًا: "تحيه لشهداء الوطن ... مسلسل #الاختيار ملحمه وطنيه تحيه لكل صناعه كلنا #جيش_مصر ولا يمكن ننسى العهد #تحيا_مصر"


 

نشر الفنان محمود البزاوى صورة مع ابن أخيه هشام مصطفي البزاوى أحد شهداء عملية حق الشهيد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى إنستجرام.

 

وكتب معلقًا على صورتهما: "#ملحمة البرث النهاردة انا فخور وهفضل فخور لانه شرف ..ان ابن اخويا هشام مصطفي البزاوى أحد شهداء عملية حق الشهيد في سيناء ..الف رحمة ونور عليك يافخر العيلة يا بطل شوفتك وسطهم النهارده يا حبيبي".



 

ونشر حمدي المرغني، صورة للفنان امير كرارة وهو يجسد الشهيد العقيد احمد المنسي من خلال حسابه الشخصي "انستجرام".

وعلق على الصورة قائلًا: "شكرًا النجم أمير كرارة شكرًا المخرج المتألق بيتر ميمي شكرًا شركة سينرجي شكرًا لكل واحد ساهم في تخليد ذكري أبطالنا الشهداء ومنتظرين كل سنه عمل أو أكثر مثل الأختيار لأن قصص أبطالنا وشهدائنا كتيير ودي أقل حاجه يقدمها الفن والفنانين تكريمًا لذكري الشهداء ولأهاليهم ولرسخ مفهوم البطولة والوطنية في ذهن كل مصري ووجدانه #ياليت_كلنا_المنسي"> 

 



 

 

ونشر سليمان عيد  صورة لابطال كمين البرث من خلال حسابه الشخصي انستجرام ، وعلق قائلًا: "‏شكرا لصناع مسلسل الاختيار مسلسل اثر فى الجميع كبير وصغير اخيرا شبابنا شافوا قدوه حسنه ضحوا بارواحهم عشان نعيش ومصر فى تاريخها ابطال كتييير لوقدمنا كل سنه بطل هنسيب بعدينا اجيال نفخر بيهم".

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

 

 

 

نشر الفنان محمد أنور صورا لشهداء الوطن برفقة البطل احمد المنسى عقب عرض الحلقة ٢٨ من مسلسل "الاختيار" عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام.

 

وكتب معلقا على الصورة معلقة: "ربنا يرحمهم ويصبر أهلهم".

 

 

 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان