رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إمساكية رمضان ٢٠٢٠.. اليوم الثالث

فيديو| إمساكية رمضان ٢٠٢٠.. اليوم الثالث

أخبار مصر

امساكية رمضان 2020 اليوم الثالث

فيديو| إمساكية رمضان ٢٠٢٠.. اليوم الثالث

فادي الصاوي 25 أبريل 2020 21:03

يقدم "مصر العربية" فى السطور التالية إمساكية اليوم الثالث من رمضان، فمن المقرر أن يبدأ السحور فى تمام الساعة 1:23 صباحًا، والإمساك 3:23 صباحًا، ويؤذن بصلاة الفجر فى تمام الساعة 3:43 صباحاً، فيما يؤذن بصلاة المغرب الساعة 6:29 مساءً، ويبلغ عدد ساعات الصوم فى اليوم الأول 15 ساعة و7 دقائق.

 

رَمَضَانَ هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري، يأتي بعد شهر شعبان، ويحظى هذا الشهر بمكانة خاصة عند المسلمين لكونه شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، ففيه يمتنع المسلمون عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن الشهوات من الفجر وحتى غروب الشمس.

 

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن وقت إفطار الصائم، يحين بتمام غروب الشمس واختفاء قرصها، لا بعد ذلك، ولا قبله، وأن وقت الإمساك هو وقت الفجر الصادق، علامته الدقيقة المنضبطة هي: أن يظهر ضوؤه ويبزغ خيطًا دقيقًا معترضًا في الأفق الشرقي مختلطًا بظلمة آخر الليل.

 

ويأتي رمضان هذا العام في أجواء مغايرة عن غيره من الأعوام، نظرًا لفيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وعصف بحياة الآلاف، حيث علقت الدراسة وإقامة الصلوات بالمساجد، في رمضان وغير رمضان.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي

 

 

 

أدعية رمضانية 

 

ويفضل أن تردد الصائم عند افطار قول النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى)، أو أن يقولُ: (اللهمَّ إني أسألكَ برحمتكَ التي وَسِعَتْ كلَّ شيٍء أن تغفرَ لي ذنوبي).

 

ومن الادعية الرمضانية التى يرددها المسلمون بكثر خلال الفترة الحالية : "اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا".

 

ومن الأدعية المفضلة فى هذا الشهر : "اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ".

 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان