رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إعلان مدينتي في مرمى نيران السوشيال ميديا.. ومغردون: «عنصرية وسخافة»

إعلان مدينتي في مرمى نيران السوشيال ميديا.. ومغردون: «عنصرية وسخافة»

ميديا

إعلان مدينتي في مرمى نيران السوشيال ميديا

إعلان مدينتي في مرمى نيران السوشيال ميديا.. ومغردون: «عنصرية وسخافة»

محمد الوكيل 03 مايو 2020 15:00

سبب إعلان مدينتي الجديد، التابعة لمجوعة شركات طلعت مصطفى، والذي يُعرض خلال شهر رمضان الجاري، حالة واسعة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مدينتي"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وانتقد عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، إعلان "مدينتي" متهمين إياه بالعنصرية والسخافة، وأنه يفرق بين طبقات المجتمع المصري، فيما تداول آخرون العديد من الكوميكس الساخرة من الإعلان.

وبدوره انتقد الإعلامي كريم رمزي الإعلان، حيث قال: "الناس اللي بتقول احنا مجتمع متشابه في إعلان مدينتي والناس اللي بتستحقر اللي بيتفرجوا على محمد رمضان.. الناس اللي بتبص بنظرة دونية لمريض كورونا.. الناس دي هم احنا".

ولم يكن إعلان "مدينتي" الأول خلال الموسم الرمضاني، الذي يثير غضب رواد السوشيال ميديا، حيث أعلنت شركة "قطونيل"، وقف إعلانها "ابن الجيران"، والذي تسبب في حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، لأجل غير مسمى، على جميع القنوات الفضائية.

 

وقالت الشركة في بيان لها: "نظرا لأننا دائما ما تأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما نقدمه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتنا ولوقف الجدل وإرضاء السادة المشاهدين في مصر قد قررنا وقف عرض الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية".

 

وتابعت: "ونحن إذ نؤكد حرصنا على الذوق العام والقيم المصرية النبيلة نؤكد على استمرارنا في تقديم كل ما يتناسب مع مجتمعنا المصري الأصيل".

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان