رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

يعالج هذه الأمراض.. نصائح بشرب العرقسوس في رمضان

يعالج هذه الأمراض.. نصائح بشرب العرقسوس في رمضان

منوعات

نصائح بشرب العرقسوس في رمضان

يعالج هذه الأمراض.. نصائح بشرب العرقسوس في رمضان

أيمن الأمين 17 مايو 2020 15:43

يطلق عليه الجوكر، لما له من فوائد صحية في شهر رمضان، "العرقسوس" من المشروبات التي يحرص الكثير على تناولها خلال شهر الصيام، حيث يتمتع هذا المشروب بالعديد من الفوائد المذهلة المهمة لصحة الإنسان.

 

عرق السوس عشبة معروفة عند قدماء المصريين، يتميز بلونه الغامق ورائحته المثيرة، له العديد من الفوائد على الصحة العامة ستتضح لنا في الأسطر القادمة.

 

 

وهناك عدة فوائد لمشروب العرقسوس في رمضان، حيث يحافظ على القلب وحمايته من الأمراض.

 

كما يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول بالدم، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد خلال شهر رمضان، ما يحمي من حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

 

 

أيضا، يقوي الجهاز المناعي، ما يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض، ويحمي من الإصابة بالأنيميا، حيث أنه يساعد على تعزيز إفراز كريات الدم الحمراء.

 

وأيضا، يحمي من حرقة المعدة ويساعد على الشفاء من قرحة المعدة، ويساعد على تقوية صحة الكبد وهذا لأنه يحتوي على أفضل الفيتامينات الهامة، فضلا على أنه يساعد على التخلص من السموم الزائدة.

 

 

ووفق وسائل إعلام، فإن مشروب العرقسوس يقي من الأمراض السرطانية حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم الجسم.

 

كما يساعد على التقليل من حدة السعال، ويعتبر من فواتح الشهية التي تفيد من يعانون من النحافة، ويقوي العظام، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

 

في المقابل، ووفق تقارير إعلامية، فقد نصح بعض أخصائيي الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية بعض الحالات، بتجنّب تناول مشروب العرقسوس، مثل المرضى الذين يتناولون الأدوية المضادّة للالتهابات، والمرضى الذين يتناولون الأدوية الخافضة لضغط الدم، ومرضى السرطان؛ كونه من المشروبات التي تؤثر سلبًا على الصحة إذا ما تمَّ الإفراط بتناولها.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان