رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تعلق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال رمضان

السعودية تعلق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال رمضان

العرب والعالم

السعودية تعلق الاعتكاف في الحرمين

السعودية تعلق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال رمضان

إسلام محمد 20 أبريل 2020 23:21

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين في السعودية، مساء اليوم الاثنين، تعليق الاعتكاف في الحرمين خلال شهر رمضان للعام الجاري.

 

وفي تغريدة عبر الصفحة الرسمية على "تويتر"، قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، إن خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد يتابعان أوضاع المسجدين والإجراءات الاحترازية المتبعة فيهما باستمرار.


 

وشدد السديس على استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات الخمس والتراويح في شهر رمضان للحفاظ على صحة القاصدين حسب التوصيات المتبعة من الجهات المختصة.

 

بحسب صحيفة "عكاظ"، قال السديس إن الصلوات الخمس والتراويح في الحرمين الشريفين ستستمر بحضور موظفي الرئاسة وعمال التعقيم فقط خلال شهر رمضان، مع اختصار التراويح إلى 10 ركعات.

 

السبت الماضي، أكد الوكيل المساعد للعلاقات والشؤون الإعلامية بالمسجد النبوي، جمعان عسيري، إقامة صلاة التراويح في الحرم النبوي خلال شهر رمضان، وأوضح أنها ستقام لكن مع "تعليق حضور المصليين".

 

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، الجمعة الماضي، استمرار تعليق الصلاة في المساجد حتى شهر رمضان، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد.

 

وأعلنت السعودية في منتصف مارس الماضي، تعليق الصلاة في جميع المساجد والاكتفاء برفع الأذان على خلفية انتشار فيروس كورونا.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان