رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| حكاية أبطال البرث.. المنسي الذي لن ينساه التاريخ

فيديو وصور| حكاية أبطال البرث.. المنسي الذي لن ينساه التاريخ

ميديا

مسلسل الاختيار

في الحلقة 28 من «الاختيار»

فيديو وصور| حكاية أبطال البرث.. المنسي الذي لن ينساه التاريخ

كرمة أيمن 21 مايو 2020 22:19

شهدت الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، الذي يجسد قصة البطل أحمد المنسي، أحداثًا مثيرة. 

 

وبدأت الحلقة بهجوم الإرهابيين على كمين "البرث" حيث تتواجد الكتيبة 103 صاعقة، تحت قيادة المقدم أحمد منسي. 

 

وعلى صوت حرس سلاح، بدأ الهجوم وتبادل إطلاق النار بين أبطال الجيش المصري والإرهابيين الذي دفعوا في البداية سيارة مفخخة لاختراق الحواجز الأمنية، وبعد ذلك تدفقوا من كل مكان حول الكمين. 

 

وتظهر الحلقة بطولة وثبات رجال الصاعقة المصرية، ولم يستسلموا، وأثناء نطق شهداء كمين البرث الشهادة يوصون الأحياء من زملائهم بعدم الاستسلام قائلين لهم: "مياخدوش حد مننا".

 

ووصلت قوات الامدادات من الكمائن المنتشرة حول مربع البرث، في رفح، وراح ضحية الهجوم الإرهابي ما يقرب من 28 شهيدًا من جنودنا.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أحداث الحلقة 28 من مسلسل "الاختيار"، ودشنوا هشتاج "حرس سلاح" الذي احتل قائمة الأكثر بحثًا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر". 

 

ونشر المغردون، صورًا لأبطال الجيش المصري مشدين بتضحيتهم بأرواحهم لحماية الأرض والوطن، وجاءت التعليقات:

 

"الأسطورة منسي ورجالته دي قصة تضحيه من وسط آلاف القصص اللي بتحصل في سينا اللي خدم ف سينا اكتر شخص هيحس بالاحداث والملحمه دي من اول كلمة (حرس سلاح) بتخلع قلوب معاها الحمد لله كان ليا الشرف انه جيشي كان ف سينا. ابطال كمين البرث ربنا يرحم اخواتنا شهداء الوطن".

"الله يرحمهم و يصبر اهليهم حرس سلاح ..حرس سلاح ملحمة البرث 7/7/2017 الوقت ده كانت ملحمة بطولية لخير أجناد الأرض أبطال الفرقة 103 صاعقه". 

 

"كل بطل يأخذ موقعه في فترة لاتتعدي 30 ثانية ، هذه المعركة مختلفة بعض الشيء ، أبطالها هم :- #رجال_الشهيد_منسي ، #كتيبة_103_صاعقة هم رجال أبناء #القوات_المسلحة_المصرية الذين يعملون في صمت ،خارج دائرة الضوء ، دون أن ينتظروا". 

 

"إدعوا لشهداء البرث وأعرفوهم واحد واحد وترحموا على رجالة وأبطال وشهداء مصر". 
 

"صرخة حرس سلاح حرس سلاح كفيله ترن في ودانك طول العمر وتحكي وتتحاكا وترفع راسك علشان خاطر رجالتنا واخوتنا دول بسببهم انا وانتا وكل اهالينا وبلدنا عيشين وفخورين بيهم وصوتنا طالع ومسموع بيهم دمهم امانه عاشووو وحوش وماتووو ابطال". 

 

"حرس سلاح يا ولد ميخدوش منا بلد #الاختيار". 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"كل اللى دخل الجيش او فى الجيش هايعرف قيمة واحساس كلمة حرس سلاح". 

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

ويجسد الفنان أحمد العوضي  خلال أحداث المسلسل  دور "هشام عشماوي"، وكان العوضي في حوار سابق قال عن تجسيده لهذه الشخصية "أنا قلقان منه جدا وان شاء الله يطلع كويس.. وهو شخصية مخيفة والناس كلها هتكرهني بعد الدور".

 

مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.

ويشاك في بطولته أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، احمد صلاح حسني، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

منسي الأسطورة" هذا الشعار الذي استخدمه النجم أمير كرارة في تشويق الجمهور لمسلسله الجديد، والذي يجسد خلال شخصية الشهيد الراحل "العقيد أركان حرب أحمد منسي".

 

وقالت "منار سليم" زوجة الشهيد "أحمد منسي" في حوار لها إنّها فخورة بتقديم عمل يتناول قصة زوجها، مشيرة إلى أنها زارت لوكيشن التصوير، وأضافت أنّ من تجسد دورها في المسلسل هي "سارة عادل"، مشيرة إلى أن الفنانة الشابة تحدثت معها كثيرا حتى تستطيع تجسيد شخصيتها.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان