رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عن إجراءات مواجهة كورونا.. جونسون: «أعتذر.. لا يمكننا المخاطرة»

عن إجراءات مواجهة كورونا.. جونسون: «أعتذر.. لا يمكننا المخاطرة»

العرب والعالم

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

عن إجراءات مواجهة كورونا.. جونسون: «أعتذر.. لا يمكننا المخاطرة»

كريم صابر 01 أغسطس 2020 23:17

«أعتذر.. ببساطة لا نستطيع تحمل المخاطرة».. بهذه الكلمات أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومته كانت بمثابة ضربة قاسية للعديد من الناس، مشيرًا إلى أن حكومته تدرس ما لديها من بيانات بصورة دقيقة وتتحرك بحذر ولديها النية في إعادة فتح البلاد في أقرب وقت ممكن .

 

وقال جونسون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أعلم أن بعض الخطوات التي نتخذها ستكون ضربة قوية للعديد من الناس - لكل من تعطلت خطط زفافهم، أو الذين لا يستطيعون الآن الاحتفال بالعيد بالطريقة التي يرغبون بها». مضيفًا «انا اسف. لكننا ببساطة لا نستطيع تحمل المخاطرة».

I know that some of the steps we are taking will be a heavy blow to many people – to everyone whose wedding plans have...

تم النشر بواسطة ‏‎Boris Johnson‎‏ في السبت، ١ أغسطس ٢٠٢٠

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: «بالطبع سوف ندرس البيانات بعناية ونمضي قدما في عزمنا على الانفتاح في أقرب وقت ممكن».

 

ومضى قائلاً: «معظم الناس في هذا البلد يتبعون القواعد ويفعلون ما بوسعهم للسيطرة على الفيروس. ولكن يجب ان نحافظ على انضباطنا، يجب ان نركز ولا يمكن ان نكون راضين».


وأمس الجمعة، أعلن  جونسون، أنه سيؤجل المرحلة المقبلة من تخفيف قيود العزل العام لمدة أسبوعين على الأقل، بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وقال جونسون: "كان يحدونا أمل أن نعيد يوم السبت، الأول من أغسطس، في إنجلترا فتح عدد من الأنشطة ذات المخاطر الأعلى التي بقيت مغلقة، اليوم أخشى أننا سنؤجل هذه التغييرات لمدة أسبوعين على الأقل".

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 17 مليونًا و965 ألف حالة وأدى إلى وفاة 687 ألفًا، و258 حالة في حين تعافى منه 11 مليونًا و299 ألفا و433 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان