رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

يتعلق بكندا.. ترامب يتخذ قرارًا جديدًا لمكافحة كورونا

يتعلق بكندا.. ترامب يتخذ قرارًا جديدًا لمكافحة كورونا

العرب والعالم

دونالد ترامب

يتعلق بكندا.. ترامب يتخذ قرارًا جديدًا لمكافحة كورونا

كريم صابر 18 مارس 2020 19:13

 استمرارًا لاتخاذ تدابير احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إغلاق الحدود مع كندا في وجه عمليات العبور كافة، ما لم تتمتع بالضرورة القصوى.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس التفشي في كلا البلدين؛ حيث قال ترامب: "سنقوم بالتراضي بإغلاق حدودنا الشمالية مع كندا، أمام الحالات غير الضرورية، بشكل مؤقت".

 



جاء ذلك في تغريدة لترامب عبر عسابه الرسمي على «تويتر»، مضيفا: "ولن تتأثر العلاقات التجارية الثنائية من هذا القرار، التفاصيل قريبا".



وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان