رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. «روبوت» يستقبل مرضى كورونا في اليابان

بالصور.. «روبوت» يستقبل مرضى كورونا في اليابان

منوعات

«روبوت» يستقبل مرضى كورونا في اليابان

بالصور.. «روبوت» يستقبل مرضى كورونا في اليابان

محمد الوكيل 01 مايو 2020 11:35

أتاحت اليابان إنسانًا آليًا "روبوت" لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد في الغرف الفندقية التي خصصتها لتخفيف العبء عن النظام الطبي، في أنحاء البلاد، لاستضافة المرضى أصحاب الأعراض الأخف.

 

وذكرت وزارة الصحة اليابانية، أنها تستخدم فنادق لاستضافة المرضى المصابين بفيروس كورونا، دون أن يكون لديهم أعراض تسدعي دخولهم المستشفى.

 

واستعان عدد من تلك الفنادق بالعاصمة طوكيو، اليوم الجمعة، بإنسان آلي للمساعدة في تخفيف العبء عن طاقم التمريض، وفي أحد الفنادق، وقف "روبوت" واسع العينين يضع على فمه "كمامة" في انتظار الزوار لتقديم التحية.

وقال "الروبوت"، المسمى بيبر، بصوت مرح: "من فضلك.. ضع كمامة وأنت في الداخلن وأتمنى أن تشفى بأسرع ما يكون"، و"بيبر" ليس الروبوت الوحيد الذي يعمل في الفندق الواقع بمنطقة ريوجوكو في طوكيو، فهناك "روبوت" مزود بأحدث ما وصل إليه العلم في مجال الذكاء الاصطناعي مهمته تنظيف أجزاء من الفندق منها المناطق الحمراء الأشد خطورة والتي يكون اقتراب العمالة منها محدودًا.

يذكر أنه أصبح عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في العالم، نحو 3 ملايين شخص، بينهم أكثر من 207 آلاف مصاب، منذ ظهوره في الصين.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان