رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفشي كورونا الجديد.. مخاوف من وفاة 65 مليون إنسان

تفشي كورونا الجديد.. مخاوف من وفاة 65 مليون إنسان

العرب والعالم

فيروس كورونا الجديد

تفشي كورونا الجديد.. مخاوف من وفاة 65 مليون إنسان

أحمد علاء 25 يناير 2020 14:51
وسط مخاوف متصاعدة من تفشي فيروس كورونا الجديد بعدما سجّل انتشارًا كبيرًا في الصين ودولٍ أخرى، توقع خبراء صحة أمريكيون أن يتسبب هذا الفيروس في قتل 65 مليون شخص خلال عام ونصف.
 
وتسبَّب الفيروس "شديد العدوى"، الذي اجتاح الصين، في مقتل 41 شخصا وإصابة أكثر من 1300، غير أن الخبراء يتوقعون أن يكون العدد الحقيقي للإصابات بالفيروس بالآلاف.
 
التحذير الأمريكي صدر قبل ثلاثة أشهر، عندما أجرى العلماء في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي، تصميم نموذج وبائي افتراضي على جهاز كمبيوتر كجزء من الأبحاث في شهر أكتوبر الماضي.
 
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توقعت المحاكاة أن يتم القضاء على 65 مليون شخص من كافة أنحاء العالم خلال 18 شهرًا فقط، وأنّه بعد ستة أشهر، ستعاني كل دولة في العالم تقريبًا من إصابات بفيروس كورونا.
 
 
وقال الدكتور إريك تونر أحد كبار الباحثين في مركز جونز هوبكنز، إنّه لم يشعر بالصدمة عندما ظهرت أنباء عن انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في أواخر ديسمبر الماضي.
 
وأضاف: "لقد اعتقدت لفترة طويلة أن الفيروس الأكثر احتمالًا الذي قد يتسبب في حدوث وباء جديد سيكون فيروس كورونا.. لا نعرف بعد مدى قدرته على نقل العدوى، نحن نعلم أنه يتم ينتشر من خلال انتقاله من شخص لآخر، لكننا لا نعرف إلى أي مدى، والانطباع الأولي هو أن هذا أكثر اعتدالًا بكثير من فيروس السارس، لذلك فالأمر مطمئن، إلا أنه من ناحية أخرى، قد يكون أكثر قابلية للانتقال من السارس".
 
وفيروس كورونا يُسبِّب التهابات في الجهاز التنفسي، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل الالتهاب الرئوي أو نزلات البرد.
 
 
يُشار إلى أنَّ منظمة الصحة العالمية لا تعتبر تفشي الفيروس في "ووهان" وباء، على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس في 12 دول مختلفة، هي الولايات المتحدة وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وفيتنام وسنغافورة وهونج كونج وماكاو ونيبال، بالإضافة إلى فرنسا وأستراليا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان