رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الوفيات تتجاوز الـ 3000.. كورونا اللعين يواصل زحفه حول العالم

الوفيات تتجاوز الـ 3000.. كورونا اللعين يواصل زحفه حول العالم

العرب والعالم

إصابات بفيروس كورونا

الوفيات تتجاوز الـ 3000.. كورونا اللعين يواصل زحفه حول العالم

أيمن الأمين 02 مارس 2020 13:22

لا يزال الوباء القاتل كورونا يواصل زحفه حول مدن وعواصم العالم، مخلفا الآلاف من الضحايا، وسط استنفار دولي لمواجهة الوباء اللعين.

 

ووفق حصيلة جديدة لضحايا الوباء المميت، فقد تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم ثلاثة آلاف، في حين تراجع معدل الإصابات في الصين موطن الفيروس، وما زالت الدول تتخذ إجراءات احترازية مشددة لاحتواء الفيروس الذي انتشر في أكثر من ستين دولة.

 

وقبل ساعات، ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الاثنين، أنها رصدت 202 حالة إصابة جديدة في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بانخفاض حاد عن يوم السبت الذي سجل 573 حالة إصابة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من ثمانين ألف إصابة في البر الصيني.

 

 

بينما، أعلن مسؤولو الصحة بولاية واشنطن عن ثاني حالة وفاة بالفيروس بالولايات المتحدة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من سبعين، وذلك بعد الكشف عن ثلاث حالات في ولاية كاليفورنيا، إصابتان منها لشخصين.

 

في حين، أكدت "إسرائيل" رصد ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى عشر حالات.

 

في الغضون، سجلت كوريا الجنوبية 476 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، ما يرفع عدد الإصابات إلى أكثر من أربعة آلاف حالة، وفق إحصائية يومية أعلنتها السلطات الكورية اليوم. كما تم الإعلان عن أربع وفيات جديدة، وهو ما يرفع عدد الوفيات إلى 22 في البلاد.

 

 

في حين، أعلنت وزارة الصحة في إيران التي تشهد أعلى عدد وفيات بالفيروس خارج الصين عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 54، والمصابين إلى 978.

 

وكذلك أكدت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 56.

 

من جهته، أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويديدو اليوم تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في بلاده، مشيرا إلى أن الحالتين هما لامرأة (64 عاما) وابنتها (31 عاما)، وأنهما كانتا على اتصال مع سائح ياباني في 27 فبراير الماضي خلال زيارتهما لماليزيا.

 

 

ومن أوروبا، فقد سجلت إيطاليا نحو خمسمئة إصابة إضافية بالفيروس خلال 24 ساعة، حسب ما أعلنت السلطات الصحية أمس الأحد، كما توفي في اليوم نفسه خمسة أشخاص جراء الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 34 في ثلاث مناطق بشمال البلاد.

 

وفي آسيا، تحديدا في أوزبكستان، فقد  ذكرت وزارة الخارجية أن الحكومة قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى أفغانستان وإيران وإيطاليا، في إطار جهود الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

 

وهذا الإجراء اتخذته حكومة قرغيزستان بحق الإيرانيين وقررت منعهم من دخول البلاد، اعتبارا من الخامس من الشهر الجاري.

 

 

وفي بريطانيا، قالت وزارة الخارجية إنها ستجلي الأسر وموظفين من سفارتها في طهران بسبب كورونا، وذلك بعد تسجيل 12 إصابة جديدة في بريطانيا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 35.

 

وحظرت كل من قطر والكويت دخول جميع المسافرين القادمين من مصر، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

يذكر أن فيروس كورونا القاتل والذي قتل نحو 3000 شخص حتى الآن، أثار الرعب داخل بلدان وعواصم العالم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان