رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بـ«كورونا» في مصر

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بـ«كورونا» في مصر

أخبار مصر

مصر تسجل أول حالة وفاة بـ«كورونا»

فيديو| القصة الكاملة لأول حالة وفاة بـ«كورونا» في مصر

فادي الصاوي 08 مارس 2020 19:40

 

كشفت وزارة الصحة والسكان، فى بيان رسمي مساء الأحد، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، موضحة أن الحالة لمواطن ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عامًا .

 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، إن المواطن الألماني ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية.

 

وأضاف أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.


وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.

 

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

 

 

 

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت أمس السبت ارتفاع أعداد المصاربين بفيروس كورونا فى مصر إلى 48 حالة، بعد اكتشاف 45 حالة على متن باخرة سياحية فى محافظة الأقصر بينهم 19 أجنبيا.

ورفعت وزارة الصحة حالة الطورائ وألغت إجازات كافة العاملين بها خلال الفترة الحالية للعمل بشكل مكثف على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتصدى السلطات المصرية لفيروس كورونا عبر محورين وهما:

الأول: تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلاد، وفحص جميع المسافرين في كل الدول التي ظهر فيها الفيروس طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.
 

المحور الثاني: يتمثل فى تحويل أى حالة اشتباه فى الإصابة لأقرب مستشفى لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة، على أن يعزل في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ويجرى قياس درجة الحرارة يوميا، بالإضافة إلى اخضاع المخالطين للحالات المصابة والقريبة منها، للتحاليل والفحوصات اللازمة.

 

وحتى ظهر الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 107 آلاف حول العالم في 105 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3600، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير  الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان