رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بفيلم رسوم متحركة.. الصين تسخر من تعامل أمريكا مع أزمة كورونا

بفيلم رسوم متحركة.. الصين تسخر من تعامل أمريكا مع أزمة كورونا

منوعات

فيلم رسوم متحركة صيني يسخر من امريكا

بفيلم رسوم متحركة.. الصين تسخر من تعامل أمريكا مع أزمة كورونا

فادي الصاوي 02 مايو 2020 23:39

ردت الصين بطريقة ساخرة، على الانتقادات الأمريكية ضدها والتى تتهمها بانتاج فيروس كورونا المستجد الذى اجتاح العالم داخل أحد المعامل، وطرحت بكين فيلم رسوم متحركة قصيرا، يحمل عنوان "ونس أبون ايه فيرس"، تسخر من خلاله من تعامل واشنطن مع أزمة وباء كورونا، واستخدمت به رموزا شبيهة بالمكعبات البلاستيكية لتجسيد البلدين.

 

ووفقا لموقع "سكاى نيوز عربية"، تبدأ أحداث فيلم الرسوم المتحركة الصيني بازاحة ستار أحمر ليكشف عن منصة عليها رموز شبيهة بالمكعبات البلاستيكية، على هيئة محارب من جيش التيراكوتا يرتدي كمامة، وتمثال الحرية.

 

ويقول المحارب: "لقد اكتشفنا فيروسا جديدا". فيرد تمثال الحرية "وماذا في ذلك؟ إنها إنفلونزا فحسب".

 

ثم يصدر المحارب تحذيرات من الفيروس، ويحصي أبرز الإنجازات التي حققتها الصين في مكافحة التفشي، فيرد التمثال بنوع من الإنكار، فيما تتردد أصوات المؤتمرات الصحفية لترامب التي قلل فيها من مدى خطورة المرض.

 

ويسأل المحارب التمثال الذي بدأ يحمر لونه، ويصاب بحمى "هل تستمع إلى نفسك؟"

 

فيرد عليه قائلا: "نحن دائما على صواب لو كنا نناقض أنفسنا".

 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية ودولاً أخرى، اتهمت الصين بتضليل العالم فيما يتعلق بشدة التفشي، وتزايدت الدعوات المطالبة بفتح تحقيق دولي لمعرفة منشأ الفيروس الذى ظهر لأول مرة فى مدينة ووهان الصينية فى ديسمبر الماضى.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضى، إنه واثق في أن فيروس كورونا نشأ في معمل صيني لعلم الفيروسات، لكنه أحجم عن ذكر أدلة على ذلك.

 

وفي مقابلة مع رويترز، قال ترامب إنه يعتقد أن تعامل الصين مع جائحة كورونا دليل على أن بكين "ستبذل كل ما بوسعها" كي يخسرالانتخابات التي تجرى في نوفمبر.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان