رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ3 حالات.. تسجيل أول إصابات بكورونا في بنجلاديش دون تحديد هويتهم

بـ3 حالات.. تسجيل أول إصابات بكورونا في بنجلاديش دون تحديد هويتهم

العرب والعالم

تسجيل أول 3 حالات كورونا في بنجلاديش دون تحديد هويتهم

بـ3 حالات.. تسجيل أول إصابات بكورونا في بنجلاديش دون تحديد هويتهم

وكالات 08 مارس 2020 19:48

أعلنت بنجلاديش أول تسجيل لإصابات بفيروس كورونا المستجد في تلك الدولة الآسيوية، بعدد 3 مواطنين، حسبما ذكر معهد بحوث الأمراض الوبائية في بنجلاديش، اليوم الأحد.

 

وذكر مدير المعهد، ميرجدي سابرينا فلورا، خلال مؤتمر صحفي، إن البلاد سجلت أول 3 إصابات بكورونا، موضحًا أن أعمار المصابين تتراوح بين 20 و35 عامًا، وفقًا لصحيفة "دكا تريبيون" المحلية.

 

وأضاف أن اثنين من المصابين، من عائلتين مختلفتين، إلا أنهما عادا من إيطاليا مؤخرًا، لافتًا إلى أنهما أصيبا بالفيروس قبل وصولهما إلى بنجلاديش، رافضًا الكشف عن هوية ضحايا كورونا لأسباب أمنية.

 

ودعا "فلورا" المواطنين إلى عدم الذعر، مُشددًا على أن الحكومة البنجالية تأمل في إبقاء الوضع تحت السيطرة.

 

وأصاب فيروس كورونا حتى اليوم الأحد، أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم قرابة 3700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان