رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في رسالة للمعلمين.. جوجل يغير شعاره مجددا لدعم مساعدي مرضى كورونا

في رسالة للمعلمين.. جوجل يغير شعاره مجددا لدعم مساعدي مرضى كورونا

منوعات

جوجل يغير شعاره مجددا لدعم مساعدي مرضى كورونا

في رسالة للمعلمين.. جوجل يغير شعاره مجددا لدعم مساعدي مرضى كورونا

محمد الوكيل 17 أبريل 2020 09:16

يواصل محرك البحث الشهير "جوجل"، توجيه رسائل التحية والشكر للعاملين في المهن المتعلقة بإنقاذ ومساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد.

 

وغيَّر "جوجل" شعاره اليوم الجمعة، حيث أصبح آخر حرف يرمز إلى مُعلم ملتزم بإجراءات الوقاية، ويُعلم المرضى بفيروس كورونا، أما باقي الحروف، فيعلوهم قلب أحمر، كناية عن امتنانهم لمساعدته.

 

ويأتي هذا الشعار، ضمن السلسلة التي بدأها جوجل قبل عدة أيام، بتوجيه الشكر للعاملين المعنيين بالتعامل مع المرضى دون الخوف منهم، مع اتخاذ احتياطاتهم، وكذلك كل عامل يساند غيره في هذه الأزمة بتوفير الأساسيات لحياة الآخرين.

وكان جوجل قد غير شعاره في البداية، لنصائح توصي بالبقاء في المنزل، وفي يوم آخر وجه الشكر إلى الباحثين في المجال العلمي، وعامل النظافة، والأطقم الطبية، وضابط الشرطة، وبائع الخضروات، وعامل الزراعة، ومندوب توصيل المنتجات.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا

اعلان

اعلان