رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«دراجات مدعمة والتسجيل إلكترونيًا ».. كيف تحصل على واحدة؟

لتجنب تفشي كورونا

«دراجات مدعمة والتسجيل إلكترونيًا ».. كيف تحصل على واحدة؟

آيات قطامش 08 يوليو 2020 22:04

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، تفاصيل مبادرة "دراجتك.. صحتك"، لافتًا إلى أنَّ الدولة توفر فرصة لاقتناء الدراجات الهوائية إلكترونيًا للمواطنين بسعر مدعم.

 

وأفاد صبحي أن تلك المبادرة التي  تتبناها وزارة الشباب والرياضة، ستبدأ بتوفير 1000 دراجة بسعر مدعم للمواطنين، حيث تأتي في إطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد  الاجتماعي وتجنب العدوى، وتشجيع المواطنين على استخدام الدراجة في حياتهم اليومية من خلال توفيرها بسعر أقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد. 

 

وأكد أنهم يستهدفون زيادة هذا العدد بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خلال العام الأول للمبادرة؛ تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وبغرض المساهمة فى نشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة كأحد المحاور الرئيسية من محاور استراتيجية عمل الوزارة".

 

ومن جانبه، أوضح الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الدراجات المُعلن عنها ضمن مبادرة "دراجتك صحتك" هى صناعة مصرية خالصة، ويتم طرحها أمام الشباب والمواطنين، والعمل على تشجيعهم على اقتنائها فى ظل الطفرة الإنشائية التى تشهدها البلاد على صعيد شبكة الطرق والمدن الجديدة والتي تراعي في تخطيطها تحديد مسارات وطرق خاصة للدراجات.

 

وعن مواصفات وأسعار الدرجات المدعمة التي عرضتها وزارة الشباب والرياضة فإنها جاءت على النحو التالي: دراجة جبلي Phoenix 2605 تصلح للطرق الممهدة والغير ممهدة، المقاس 26 ، السعر 1932جنيه، دراجة هجين Phoenix A55 مناسبة اكثر للطرق الممهدة، المقاس 28، السعر 2362 جنيه. 

 

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات فى السداد، ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين فى اقتناء الدراجات الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات وتحديد نوع الدراجة المطلوبة، مقدماً الشكر والتقدير لكل شركاء النجاح فى تنفيذ المبادرة، وتوفير كل الدعم لها لتحقيق الأهداف المرجوة منها على مختلف الأصعدة.

 

وأفادت وزارة الشباب والرياضة بأن خدمات ما بعد البيع: تشمل شهادة ضمان لمدة عام ضد عيوب الصناعة وليس سوء الاستخدام، مركز صيانة بمصنع قادر للصناعات المتطورة – شارع الطيران – مدينة نصر ـ للتسجيل اضغط هنــــــــا

 

 

المفارقة أنه بعد مرور دقائق فقط على اعلان المبادرة اغلق باب التسجيل تحت رسالة (نعتذر التسجيل مغلق الآن تم اكتمال العدد من المبادرة)

 

 

جاء الاعلان عن تفاصيل تلك المبادرة  خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة -فى كلمته- أن مبادرة "دراجتك صحتك" تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وترتكز على محورين أساسيين الأول يتمثل فى تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام "الدراجة الهوائية"، والمحور الثاني يتركز فى أن "الدراجة" تعد وسيلة انتقال مصاحبة للبيئة.

 

وعبر رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن خالص تقديره لوزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع الهيئة العربية للتصنيع فى أكثر من مشروع تنموى، وكذا دوره فى تطوير المنظومة الرياضية والبرامج والمشروعات والمبادرات المقدمة للشباب فى مختلف المجالات.

 

فيما أكد السيد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة مشاركة البنك فى المبادرة انطلاقًا من الدور المجتمعي للبنك، وكونها تعد بمثابة مشروع قومي يتطلب تكاتف الجميع من أجل إنجاحها، متمنيًا الوصول إلى مليون دراجة فى السنة الأول من المبادرة لما تتميز به من إيجابيات على صحة المواطن، وسهوله التنقل.

 

وافادت  وزارة الشباب والرياضة  أنها فرصة التقدم لطلب شراء دراجة ضمن مبادرة "دراجتك صحتك" أون لاين من خلال البوابة الإليكترونية للوزارة عبر الرابط التالي

https://www.emys.gov.eg/details/11497

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان