رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حزمة إجراءات جديدة في مساجد السعودية بسبب كورونا

حزمة إجراءات جديدة في مساجد السعودية بسبب كورونا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا

بينها تعجيل الإقامة ومنع الاعتكاف

حزمة إجراءات جديدة في مساجد السعودية بسبب كورونا

ياسين محمد 09 مارس 2020 20:34

تعزيزًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، قررت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة، إجراءات جديدة بحق المساجد، من بينها تعجيل إقامة الصلوات، وتحديد 15 دقيقة لخطبة الجمعة ومنع الاعتكاف.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) قررت أن وزارة الشؤون الإسلامية "تقليص المدة بين الأذان والإقامة إلى 10 دقائق في الصلوات الخمس، وألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة".


كما قررت "إيقاف إجراءات إفطار الصائمين، ومنع الاعتكاف، وإزالة الأطعمة والتمور من المساجد، وإزالة أكواب المياه المستعملة التي بجانب برادات المياه".



وأرجعت ذلك إلى متابعة الوزارة لمستجدات فيروس كورونا، وحرصا على سلامة المصلين ومرتادي المساجد، وتعزيزا للإجراءات الاحترازية لعدم انتشاره.

وارتفعت عدد إصابات فيروس كورونا إلى 15 في السعودية، بالتزامن مع تدابير اتخذتها المملكة بينها تعطيل الدراسة ومنع الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن بجميع المساجد.

كما رفعت السعودية عدد الدول التي علقت "مؤقتا" سفر المواطنين والمقيمين منها وإليها إلى 14 دولة.


وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفا حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا. 

 

ونهاية يناير الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقتت لاحق.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان