رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ3 وفيات و147 إصابة.. ارتفاع ضحايا كورونا في 5 دول عربية

بـ3 وفيات و147 إصابة.. ارتفاع ضحايا كورونا في 5 دول عربية

العرب والعالم

ارتفاع ضحايا كورونا في 5 دول عربية

بـ3 وفيات و147 إصابة.. ارتفاع ضحايا كورونا في 5 دول عربية

محمد الوكيل 03 أبريل 2020 12:13

يواصل فيروس كورونا المستجد، حصد ضحايا في العديد من الدول العربية، حيث ارتفع عدد ضحايا الفيروس القاتل في المغرب والكويت وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان، ضمن إحصائيات اليوم الجمعة.

 

ففي المغرب، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع وفيات كورونا إلى 47 والمصابين إلى 735، عقب تسجيل 3 وفيات و27 إصابة جديدة، وفق إحصائيات جديدة للوزارة، على الموقع الخاص بتطورات انتشار الفيروس في البلاد.

 

وبدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 75 إصابة جديدة بالفيروس ليصل الإجمالي إلى 417، مضيفة في تقريرها اليومي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 82.

 

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة بسلطنة عمان، تسجيل 21 إصابة بالفيروس ليرتفع العدد إلى 252 بينهم حالة وفاة واحدة، مشيرة إلى أن حالات الشفاء من الفيروس وصلت إلى 57.

 

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 14 إصابة جديدة بكورونا ترفع العدد إلى 508 حالة، مضيفة أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد إلى 17، فيما بلغ عدد المتعافين 46.

 

أما في فلسطين، فقد أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 171، موضحًا أن الإصابات لأشخاص في محافظتي القدس وطولكرم، وأن من بين مجمل الإصابات 12 حالة في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.

 

وحتى صباح اليوم الجمعة، بلغ عدد المصابين بكورونا حول العالم أكثر من مليون و16 ألفا، توفي منهم أكثر من 53 ألفا، فيما تعافى ما يزيد عن 213 ألفاً.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان