رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل حصد الأرواح.. تسجيل أول حالة وفاة في دولة عربية

كورونا يواصل حصد الأرواح.. تسجيل أول حالة وفاة في دولة عربية

العرب والعالم

إصابات بكرونا في العراق

كورونا يواصل حصد الأرواح.. تسجيل أول حالة وفاة في دولة عربية

أيمن الأمين 04 مارس 2020 13:56

لا يزال الوباء المميت فيروس كورونا يحاصر بلدان العالم، مخلفا وراءه الآلاف من القتلى والمصابين، حتى وصل قطار ضحاياه إلى العراق والتي سجلت أول حالة وفاة داخل البلدان العربية.

 

الفيروس الجديد حصد أرواح الكثيرين، والذي وصل ضحاياه بحسب إحصائيات لأكثر من 3200 حالة وفاة حول العالم.

 

ومؤخرا، سجل العراق أول حالة وفاة بفيروس كورونا "المستجد" على مستوى العالم العربي، الأربعاء، حيث قالت إدارة الصحة المحلية في محافظة السليمانية إن رجلا مسنا توفي جراء المرض.

 

 

وأعلن العراق اكتشاف 31 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، وهم طالب إيراني عاد لبلده بعد ذلك و30 عراقيا زاروا جميعا إيران في الآونة الأخيرة.

 

وتأتي حالة الوفاة مع ظهور إصابات في البلاد العربية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلنت الكويت، الاثنين، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، مما رفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى 56 حالة.

 

 

وظهر الفيروس لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين في 12 ديسمبر من العام 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، ومنذ ذلك التوقيت يواصل كورونا الانتشار في بلدان العالم.

 

ونهاية يناير، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان