رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عن آخر تطورات كورونا.. الصحة العالمية تصدم البشرية بـ «الحقيقة المرة»

عن آخر تطورات كورونا.. الصحة العالمية تصدم البشرية بـ «الحقيقة المرة»

العرب والعالم

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس

قالت إن الجائحة «تزداد حدة»

عن آخر تطورات كورونا.. الصحة العالمية تصدم البشرية بـ «الحقيقة المرة»

كريم صابر 29 يونيو 2020 21:13

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الاثنين، أنَّ جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لم تقترب حتى من نهايتها كما أنها تزداد حدة.

 

وأوضح جيبريسوس أنه بعد 6 أشهر من إبلاغ الصين المنظمة للمرة الأولى بشأن ظهور عدوى تنفسية جديدة، جرى الوصول إلى حاجز عشرة ملايين إصابة مؤكدة و500 ألف وفاة.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية: "معظم الناس لا يزالون عرضة للإصابة، فلا يزال أمام الفيروس مساحة كبيرة للتحرك". بحسب وكالة أنباء "رويترز".

 

وأضاف: "كلنا نريد أن ينتهي هذا الأمر، كلنا نريد المضي قدمًا في حياتنا؛ لكن الحقيقة المرة هي أنها لم تقترب حتى من نهايتها، وعلى الرغم من تحقيق العديد من الدول لبعض التقدم على المستوى العالمي في الواقع فإن الجائحة تزداد حدة".

 

بدوره، قال مايك ريان مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة إن المنظمة تتوقع القيام بعمل ضخم من أجل التوصل لمصل آمن وفعال لمنع مرض كوفيد 19 ولكن لا يوجد ما يضمن النجاح في ذلك.

 

وأضاف أن الدول يمكنها من ناحية أخرى أن تكافح انتشار المرض بالفحوص وعزل حالات الإصابة المؤكدة ورصد المخالطين، وخص بالذكر اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا بسبب "استراتيجيتها الشاملة والمستدامة" في مواجهة الفيروس.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 10 ملايين و332 ألفًا، و186 حالة، وأدى إلى وفاة 506 آلاف و91 حالة، في حين تعافى  منه 5 ملايين و509 ألف و145 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان