رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «كوفيد 19» يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع مصابي كورونا بالعراق إلى 19

فيديو| «كوفيد 19» يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع مصابي كورونا بالعراق إلى 19

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

بتسجيل 6 حالات جديدة قادمة من إيران

فيديو| «كوفيد 19» يواصل التفشي عربيًا.. ارتفاع مصابي كورونا بالعراق إلى 19

ياسين محمد 01 مارس 2020 21:06

رغم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العراقية لمنع تفشي فيروس كورنا الجديد (كوفيد 19) إلا انها سجّلت اليوم الأحد، 6 إصابات جديدة  ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 19 حالة.

وقالت الصحة العراقية، في بيان، إنها "شخّصت ست حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا؛ 2 منها في بغداد و4 حالات في السليمانية (شمال)، وجميعهم كانوا في إيران مؤخراً"،مؤكدة أن المصابين "يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة".

ويرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة في العراق إلى 19 منذ ظهور أول حالة في 24 فبراير الماضي.
 


وتشمل الحالات المصابة التي قدمت جميعاً من إيران، 8 في بغداد، و5 في كركوك (شمال)، و4 في السليمانية (شمال)، وواحدة في بابل (جنوب)، وواحدة أخرى في النجف (جنوب) لطالب إيراني جرى ترحيله إلى بلده.

والأربعاء الماضي، قررت السلطات تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمع العامة لمدة 10 أيام، ومنع سفر المواطنين إلى 9 دول، هي الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

 


وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر  2019، وانتشر لاحقا في 61 دولة، بينها 9 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر وقطر.
 
و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

وينتقل "كورونا" عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان