رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. تعليق الرحلات الجوية الباكستانية والكينية إلى الصين بسبب كورونا

رسميًا.. تعليق الرحلات الجوية الباكستانية والكينية إلى الصين بسبب كورونا

العرب والعالم

تعليق الرحلات الجوية الباكستانية والكينية إلى الصين بسبب كورونا

رسميًا.. تعليق الرحلات الجوية الباكستانية والكينية إلى الصين بسبب كورونا

وكالات 31 يناير 2020 11:21

أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية والكينية، اليوم الجمعة، تعليق رحلاتهما إلى الصين بشكل مؤقت، على خلفية انتشار فيروس كورونا في الأخيرة.

 

وذكرت شركة الخطوط الباكستانية في بيان لها، أنها تعلق رحلاتها التي تسيرها مرتين في الأسبوع من إسلام آباد إلى بكين، حتى يوم 2 فبراير المقبل.

 

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية عائشة فاروقي، في مؤتمر صحفي، أن بلادها تغلق مؤقتًا المعبر الحدودي الوحيد بين البلدين "هونجراب".

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكينية، في بيان لها أيضًا، تعليق كل رحلاتها إلى الصين إلى أجل غير مسمى.

 

وأعلنت العديد من شركات الطيران حول العالم، تعليق رحلاتها إلى الصين، يوم الأربعاء الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، من بينها شركة "لوفتهنزا" الألمانية، والخطوط الجوية البريطانية، وشركات آسيوية وأوروبية.

 

وصباح اليوم الجمعة، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 213 حالة، والمصابين إلى 9 آلاف و692 شخصًا، بينهم ألف و527 حالة خطيرة.

 

يذكر أنه أفادت تقارير بأن فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من ثلاثة أسابيع إلى نحو 18 دولة.

 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان