رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد ملحمة البرث.. «الاختيار» بين التكريم والأوسمة ومنح أبناء الشهداء

فيديو| بعد ملحمة البرث.. «الاختيار» بين التكريم والأوسمة ومنح أبناء الشهداء

أخبار مصر

ملحمة البرث

فيديو| بعد ملحمة البرث.. «الاختيار» بين التكريم والأوسمة ومنح أبناء الشهداء

كريم أبو زيد 22 مايو 2020 22:02

 

نال مسلسل الاختيار الذى يجسد قصة حياة الشهيد أحمد صابر منسي، إشادات كبيرة خاصة بعد عرض الحلقة 28 التى خلدت ملحمة كمين البرث التى وقعت فى يوليو 2017، وبعد حلقة الأمس أعلنت الأوقاف اعتزامها تكريم صناع العمل الفني بعد عيد الفطر، وقرر اتحاد الإعلاميين العرب منح العمل وسام التفرد الإبداعي، فيما قدم نائب برلماني 10 منح دراسية مدى الحياة لأبناء شهداء الجيش والشرطة.

 

البداية بالأوقاف، حيث كشف الدكتور عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن الوزارة قررت تكريم فريق عمل مسلسل الاختيار، بعد عطلة عيد الفطر المبارك، تقديرًا منها للعمل الراقي والفن الهادف وأثره في بناء الوعي السليم وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتشجيعًا منها لكل عمل وطني عظيم.

وأوضح حسن فى بيان له، أن ذلك يتم وفق ما يتم الترتيب له مع فريق العمل، تأكيدًا على دعم الوزارة لكل عمل وطني جاد ولاسيما ما يتصل ببناء الوعي وتشكيل الوجدان تشكيلا وطنيا وفكريا صحيحا.

 

 

من جانبه قرر اتحاد الإعلاميين العرب، بإجماع مجلس إدارته على مستوى الوطن العربي منح وسام التفرد في الإبداع لمسلسل "الاختيار"، وأكد أحمد نور رئيس الاتحاد، أن هذا المسلسل جسد ملحمة وطنية عظيمة وأظهر شرف الجندية المصرية لخير أجناد الأرض وعبر بشكل غاية في الإبداع والواقعية مدى تضحيات رجال مصر الشرفاء من أبناء القوات المسلحة من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الوطن.

 

وقال نور إنه سيتم عمل حفل تكريم مهيب لكل نجوم المسلسل على رأسهم الفنان المبدع أمير كرارة والشخصيات الحقيقية وأسر الشهداء.

 

أما النائب البرلماني أيمن أبوالعلا، فأعلن عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقديم منحة تعليمية مجانية free scholarship  مدى الحياة سواء في قسم اللغات national أو international لـ10 من أبناء الأبطال شهداء الجيش والشرطة في العمليات الإرهابية وتحديدًا في مدارس Brilliance .

 

وقال أبو العلا فى تدوينه له، : "أقل شئ يمكن أن نقدمه لشهدائنا من أبطال القوات المسلحة لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم فداءً لنا وللوطن هو تقديم كل سبل الرعاية لأسرهم الكريمة".

 

 وتابع: "ما أتشرف بتقديمه وهو شئ قليل جدا، لكنه من فضل آبائهم علينا وأدعو جميع ملاك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية أن يقدموا مثل هذه المنح لأبناء الشهداء الذين قدموا التضحيات العظيمة وقدموا الروح والنفس فداء للوطن، وهي من طبائع الرجال العظام الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. واليوم شاهدنا جانب بسيط من بطولات هؤلاء الرجال في حلقة مسلسل الاختيار وما لم نعلمه أو نشاهده أعظم وأروع".

 

 

بدأت قصة ملحمة كمين البرث عندما دخلت سيارات مفخخة في إحدى المزارع، وتعاملت معها قوات الكمين، لكنّها انفجرت بالقرب من الكمين.

 

ثم قامت 12 سيارة بها عناصر إرهابية بالهجوم على الكمين، وتطويق التمركز الأمني بالكامل؛ وسط اشتباكات مع القوات المسلحة المتواجدة.

 

ودارت معركة شرسة استمرت لساعات، واستشهد العقيد أحمد منسي وعدد من رجاله، ووصل عدد المصابين والشهداء من القوات المسلحة لـ26 فردا، وفي المقابل تم قتل أكثر من 40 من العناصر الارهابية.

 

 

يتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، وقصة خيانة ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏ 

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان