رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

​الأزهر يعلن بث صلاة التراويح والتهجد فى العشر الأواخر من رمضان

​الأزهر يعلن بث صلاة التراويح والتهجد فى العشر الأواخر من رمضان

أخبار مصر

صلاة التراويح بالازهر

​الأزهر يعلن بث صلاة التراويح والتهجد فى العشر الأواخر من رمضان

منى حسن 03 مايو 2020 12:15

أعلنت إدارة الجامع الأزهر، اليوم الأحد، إقامة صلاتي التراويح والتهجد بدءًا من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بالجامع الأزهر، على أن تكون بأئمة الجامع وعمَّاله فقط وبدون جمهور.

 

ووفق بيان لإدارة الجامع، فإنه سيتم بث صلاتي التراويح والتهجد، عبر الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على «فيسبوك» وقناة الجامع الأزهر على يوتيوب.

 

رابط قناة (الجامع الأزهر) على يوتيوب :

 

https://www.youtube.com/channel/UCUoYtTky7mURqrkp593xAgw

 

وطالبت إدارة الجامع الأزهر، جموع المسلمين بالالتزام بأداء سنة التراويح والتهجد في منازلهم، والابتعاد عن التجمعات والتزاحم، مع ضرورة الالتزام بكافة التدابير الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية.

 

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، بث صلاة التراويح إذاعيا بحضور الإمام و3 مصلين بمسجد عمرو بن العاص، وحتى نهاية الشهر الكريم.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أن قراراها جاء مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان، وفى ظل حرص وزارة الأوقاف المصرية على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم.

 

 

أيضًا بعد تأكد الوزارة من انضباط الأمور والتزام جميع أئمتها والعاملين بضوابط غلق المساجد، ونجاح ضوابط تشغيل قرآن المغرب وقرآن الفجر، والتزام جميع المديريات والإدارات بالضوابط التى قررتها الوزارة، وتفهم المواطنين المحترمين جميعا لهذه الضوابط التى تتخذها الوزارة بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية والطبية معًا.

 

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين.

 

كما لن يتم تشغيل أى سماعات خارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد أو فى ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعى فقط، مع قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل الجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق .

 

 

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان