رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وقاية من كورونا.. هكذا يرى غالبية مسلمي مصر «صيام رمضان»

وقاية من كورونا.. هكذا يرى غالبية مسلمي مصر «صيام رمضان»

أخبار مصر

موعد شهر رمضان 2020

حسب صحيفة ألمانية

وقاية من كورونا.. هكذا يرى غالبية مسلمي مصر «صيام رمضان»

احمد عبد الحميد 22 أبريل 2020 20:20

قالت صحيفة تاجيس شاو الألمانية، إَنَّ العديد من مسلمي مصر يَرَون في صيام رمضان وقاية من وباء كورونا، ويجزمون بِأَنَّ  الصوم يقوي جهاز المناعة، وبالتالي يطرد الفيروس المستجد من الجسم.

 

ونقلت الصحيفة عن مصرية تدعى فاطمة، كانت تتسوق في إحدى المتاجر لشراء مستلزمات رمضان، قولها إِنّه يجب على جميع المسلمين الالتزام بالتعاليم الدينية في الشهر الكريم المقبل.

 

 وأضافت فاطمة أَنَّهَا  سوف تصوم الشهر الكريم، ليس بداعي الخوف من فيروس كورونا، فهو قد يصيب أي إنسان في أي وقت، بل لِأَنَّهَا لا ترى وجود علاقة بين الصيام والفيروس، فعلى النقيض، يقوي الصوم جهاز المناعة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصري يدعى هشام، حارس أمن، يعارض الرأي القائل إَنَّ جسم الإنسان يضعف في الأيام الأولى من الصوم، وبالتالي يمكن أن يكون أكثرعرضة للفيروسات.

 

 بل يقتنع هشام، بقوة الصيام في رمضان، ويرى أنه يساعد بقوة في مكافحة الفيروس.

 

ويضيف هشام للصحيفة قَائِلًا :  " الله قال لنا: صوموا، وإذا صمنا، سنتمتع بصحة جيدة، لأن الصيام لمدة 30 يومًا، يطهر الجسم من جميع الأمراض.. وهكذا سينتهي الوباء".

 

 أوضحت الصحيفة أَنَّ كل المصريين الذين أجري معهم مقابلات، أيدوا الصيام في شهر رمضان المقبل.

 

ونقلت الصحيفة عن خالد عمران، الأمين العام لمجلس الفتوى في دار الافتاء، قوله إَنَّ الصيام واجب في رمضان 2020، مُشِيرًا أَنَّ  كل المؤسسات الدينية الإسلامية وضعوا الرأي القانوني الذي ينص على أَنَّ  الصوم واجب على كل المسلمين في رمضان،  بخلاف أولئك الذين أصابهم مرض كوفيد-19، فعليهم اتباع نصائح الأخصائيين، فإذا نصحوهم بعدم الصيام، فيجب عليهم اتباع ذلك.

 

 

رابط النص الأصلي

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان