رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل 13 مُسلسلًا وبرنامجًا على قنوات MBC في رمضان 2020

تفاصيل 13 مُسلسلًا وبرنامجًا على قنوات MBC في رمضان 2020

ميديا

عادل إمام

تفاصيل 13 مُسلسلًا وبرنامجًا على قنوات MBC في رمضان 2020

ادهم المصري 21 أبريل 2020 13:15

استطاعت إدارة قنوات MBC  أن تحصل على حق عرض 13 عملًا منوعًا بين الأعمال الدرامية والبرامج ليتم عرضهم خلال المارثون الرمضاني لعام 2020.

وتتوزع هذه الخلطة الفريدة  التى انفردت بها MBC من المحتوى المصري خلال الموسم الرمضاني على 6 قنوات
هي: MBC1، MBC مصر،  MBCمصر2، MBC دراما، MBC العراق، MBC5، بموازاة"شاهد" و"شاهد VIP" للفيديو حسب الطلب...


" فالنتينو".. الزعيم عادل إمام على MBC1،  MBC العراق

 

نور عبد المجيد الملقب بـ "فالنتينو" صاحب سلسله مدارس، وزوجته الصارمة هي الناظرة في المدرسة والمنزل... مفارقات كوميدية وأحداث مشوّقة يشهدها مُسلسل "فالنتينو" الذي يشهد عودة الزعيم عادل إمام للدراما التليفزيونية ويُشاركه البطولة داليا البحيري، دلال عبدالعزيز، حمدى الميرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي واخرون، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام.

 

"البرنس".. محمد رمضان علي MBC1

في تعاون هو الثاني لهما بعد مسلسل "الأسطورة"، يعود النجم محمد رمضان مع المخرج والمؤلف محمد سامي الذي يَتوق للعمل نجاحًا يتفوّق حتى على "الأسطورة"! سنتابع مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من التشويق الذي لا حدود له.. بطولة:  محمد رمضان – نور – أحمد زاهر – روجينا و آخرون، تأليف وإخراج: محمد سامي.

 

"الاختيار".. أمير كرارة على MBC  دراما

 

بعد نجاح المؤلف والمخرج مع أمير كرارة في سلسلة كلبش، يُقدم نفس فريق العمل مُسلسل "الاختيار"، وهو عمل غني بالأكشن والإثارة والحبكة التي تحبس الأنفاس.

 

وتدور قصة العمل حول حياة البطل أحمد المنسي الذي استشهد في مدينة رفح عام 2017 أثناء تصديه لهجوم الجماعات الإرهابية التي هددت المنطقة حينها. بطولة :  أمير كرارة، أحمد العوضي، ساره عادل، دينا فؤاد، ومن ضيوف الشرف أحمد السقا، آسر ياسين، اياد نصار، وتأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.

 

"فرصة ثانية".. ياسمين صبري على MBC دراما

 

يطرح العمل تساؤلاً: هل حقا هناك ما يسمى بالفرصة الثانية؟ أم أن ما فاتنا أصبح نهاية الطريق في الحياة وفي العلاقات الإنسانية.

 

"فرصة ثانية"  بطولة  ياسمين صبري، أحمد مجدي، دياب، هبه مجدى، ايتن عامر، عمر الشناوي، نهال عنبر، ادوارد، وتأليف محمد عبد المعطي، إخراج أحمد سمير فرج.

 

"سكر زيادة" .. لـ"نبيلة عبيد ونادية الجندي" MBC مصر

 

للمرّة الأولي وبعد سنوات طويلة من المُنافسة على شاشات السينما وتحقيق نجاحات كبيرة وتاريخ فني عريق، تنجح شبكة قنوات "MBC مصر" في الجمع بين النجمتين الكبيرتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، في رمضان، من خلال المُسلسل الكوميدي الاجتماعي "سكر زيادة" الذي تجري آحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة فيها معًا بعد تعرضهن لعملية نصب، وتحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة الغير تقليدية.

 

المُسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة مع نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز.

 

"لعبة النسيان".. دينا الشربيني MBC مصر

بعد أن حقق مُسلسلها في رمضان الماضي "زي الشمس" نجاحا لافتاً، تُقدم دينا الشربيني هذا العام حكاية "رقية" التي تتعرض لفقدان مؤقت للذاكرة عقب إنجابها طفلها "يحيي" ولا تعرف ما حدث لها ولطفلها لعدة سنوات يحدث فيها الكثير والكثير من المفاجآت غير المتوقعة.

 

ويُشارك في بطولة "لعبة النسيان" مع النجمة دينا الشربيني نُخبة من النجوم منهم أحمد داوود، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وإنجي المُقدم، وآخرين.. والمُسلسل تأليف تامر حبيب، ومن إخراج هاني خليفة.

 

 "اللعبة" – هشام ماجد - شيكو... MBC مصر

"اللعبة"، التي تدور أحداثها في صراع كوميدي عائلي يومي غير تقليدي بين عائلتي "مازو"، و"وسيم" حيث يتنافسا للفوز بمكافأة اللعبة اليومية التي تتحول عبر الحلقات من أفكار بسيطة وطريفة إلي منافسة شرسة لا يعرف أحد نهايتها.

 

المُسلسل شارك في كتابته ورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه مُعتز التوني. ويُشارك في بطولته مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبد الرسول.
"2 في الصندوق".. حمدي الميرغني و"أوس أوس" على MBC مصر

 

"2 في الصندوق"، تدور أحداثها في إطار فانتازي كوميدي غير تقليدي حول شخصيتي "زيكا"، و"شوقة" اللذان يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء وهما لا يمتلكان أي مقومات، وفجأة تحدث لهما مُفارقة تغير مجري حياتهم للأبد.

 

المُسلسل كتبه لؤي السيد، وأخرجه محمد مصطفي. ويُشارك في بطولته مع حمدي الميرغني، و"أوس أوس"، كل من صلاح عبد الله، وبيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمود البزاوي، وإنتصار، وعدد من ضيوف الشرف منهم مُصطفي قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن.

 

"ونسني".. أحمد سلطان ومحمود الليثي على MBC مصر

"ونسني"، تدور أحداثها في إطار ساخر حول عدد من الشباب الذي يُطلقون تطبيق على العاتف المحمول تحت إسم "ونسني" يحاولوا من خلاله تحقيق قدر من النجاح، ولكن بسبب نقص الخبرة تحدث لهم الكثير من الأزمات والمواقف الكوميدية اليومية.

 

المُسلسل كتبه تامر فرح وورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه رامي رزق الله. ويُشارك في بطولته أحمد سلطان، ومحمود الليثي، وسارة درزاوي، وبسنت شوقي، وحازم إيهاب، وهنا غنيم.

 

 

"رامز مجنون رسمي" - رامز جلالMBC1 ، MBC مصر، MBC العراق، MBC5

يواصل النجم رامز جلال بقدم مُغامراته السنوية من خلال مقالبه حاصداً المزيد من النجاحات، ويُقدم هذا العام برنامج "رامز مجنون رسمي"، ﯾﺑدأ اﻟﻣﻘﻠب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في دبي حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ما يُزيد من فزعه وخوفه.

 

"إغلب السقا" -  أحمد السقا.. MBC1 ، MBC مصر، MBC العراق، MBC5

 

  كعادته في إطلالته عبر شبكة قنوات "MBC" في رمضان، وبعد النحاج الكبير الذي واكب مُسلسل "ولد الغلابة" العام الماضي، يعود السقا هذا العام ببرنامج "إغلب السقا" حيث يدخل النجم أحمد السقا في كل حلقة في مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية مع أحد النجوم، وعلى مدار ساعة كاملة يتباري الضيف مع السقا في الكثير من المجالات الغير مُعتادة، وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبالع المالية التي ربحها إلى إحدي الجهات الخيرية.

 

البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي، ويستضيف عبر حلقاته نُخبة من أبرز النجوم منهم محمد هنيدي، وعمرو يوسف، وغادة عبد الرازق، ونيللي كريم، وعمرو سعد، ووائل جسار، وقصي خولي، ودرة، وحمادة هلال، وأحمد فهمي، ومُعتصم النهار وآخرين...

 

"ماحدش فاهم حاجة" -  محمد ثروت... MBC1 ، MBC مصر، MBC العراق

 

في أول ظهور له في عالم برامج المقالب يُطل نجم الكوميديا محمد ثروت عبر شبكة قنوات "MBC مصر" في رمضان، من خلال برنامج "ماحدش فاهم حاجة" حيث يقوم الفنان محمد ثروت في كل حلقة بتقمص شخصية مختلفة بمكياج وملابس مُختلفة ثم يتجول في الأماكن العامة ويقوم بإستفزاز شخصيات عادية من الجمهور بطرق مُختلفة في إطار كوميدي ساخر مما يُفجر مما يُفجر الكثير من الكوميديا بصورة طبيعية.
 

"خلي بالك من فيفي" -  فيفي عبده... MBC مصر، MBC5

 

استمراراً لتجاربها الناجحة في البرامج التليفزيونية المُختلفة، تُقدم النجمة فيفي عبده عبر شبكة قنوات "MBC مصر"، و MBC5، في رمضان، برنامج "خلي بالك من فيفي" وهو برنامج كاميرا خفية غير تقليدي يعتمد على إستضافة فيفي عبده لأحد النجوم في منزلها ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحه بمُشاركة الفنانة المغربية زينب عبيد.

 

ويستضيف البرنامج عبر حلقاته نُخبة من أبرز النجوم منهم أحمد رزق، وسمية الخشاب، زينة، وحسن الرداد، وماجد المصري، أحمد بدير، ورجاء الجداوي، وريهام عبد الغفور، وسلوي خطاب، وروجينا، وويزو

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان