رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«النهاية» يثير غضب إسرائيل مجددًا.. ونشطاء لأدرعي: «مهزوزين من مسلسل»

«النهاية» يثير غضب إسرائيل مجددًا.. ونشطاء لأدرعي: «مهزوزين من مسلسل»

ميديا

مسلسل النهاية يثير غضب إسرائيل مجددًا

«النهاية» يثير غضب إسرائيل مجددًا.. ونشطاء لأدرعي: «مهزوزين من مسلسل»

محمد الوكيل 03 مايو 2020 13:00

هاجم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مسلسل النهاية، الذي يقوم ببطولته الفنان يوسف الشريف، والذي يخوض به السباق الرمضاني الجاري.

 

وقال أدرعي في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "ما موقفي من مسلسل النهاية؟.. فهو لا يستحق التعليق، هذا ما بقي لمن يتحدث عن نهاية إسرائيل منذ تأسيسها".

 

وتابع: "يتحدثون ويعملون مسلسلات خيالية ونحن نصنع المعجزات يومًا بعد يوم، شاء من شاء وأبى من أبى ستبقى إسرائيل لأبد الآبدين، أما الذي يغضب من كلمة التطبيع فهو فاقد البوصلة ضعيف الإرادة".

وقوبل تعليق متحدث جيش الاحتلال بهجوم شرس على المستوى المصري والعربي، حيث أكد البعض أن إسرائيل زائلة لا محالة، فيما سخر آخرون من تأثير عمل درامي على جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن أحد مشاهد مسلسل "النهاية"، أغضب وزارة الخارجية الاسرائيلية، التي أصدرت بيانًا، تدين خلاله العمل، قائلة: "ما تناوله المسلسل مؤسف وغير مقبول".

 

ففي الحلقة الأولى، ظهر مجموعة من الأطفال يتلقون درسًا في التاريخ يتناول عن "حرب تحرير القدس"، وقال المعلم للتلاميذ، إن في النصف الأول من القرن الـ 21، تغير ميزان القوى، وبدأت قوى أمريكا تضعف وتتفكك، وتغير الحال في الدول العربية لتصبح أقوى عسكريًا واقتصاديًا".

 

وأضاف المعلم: "ومع ضعف الولايات المتحدة لم تستطع أن تدعم دولة الاحتلال الصهيونية، وتخلصت من الاحتلال بحرب سميت "حرب تحرير القدس"، مشيرًا إلى أن الحرب انتهت ودمرت دولة إسرائيل الصهيونية، وهرب يهود إسرائيل وعادوا لبلادهم الأصلية".

 

 

وأعربت الخارجية الإسرائيلية، عن غضبها من الحلقة، مشيرة إلى أن مصر وإسرائيل أبرمتا اتفاقية سلام منذ 41 عامًا، مضيفة أن المسلسل التلفزيوني المصري الذي يتحدث عن زوال دولة إسرائيل بعد أن دمرت على يد الدول العربية "غير مقبول".

 

ويعرض مسلسل "النهاية" على قناة ON الساعة ١٠:١٥ مساءً يوميًا، والإعادة الساعة ٢صباحًا و٢ظهرًا.

 

يشار إلى أن أحداث مسلسل "النهاية" ليوسف الشريف كان قد بدأ باستعراض لشكل الحياة بعد 100 عام، في عام 2120، وسيطرت التكنولوجيا وأصبحت "تاتش" باللمس، وكل ركن فى المنزل يتحول لشاشة تستطيع من خلالها معرفة كل شىء عما يدور حولك في العالم.

 

مسلسل "النهاية" فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعى ومحمود الليثى وعدد آخر من الفنانين.

رمضان يجمعنا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان