رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الأربعاء 28 يوليو 2021 م | 18 ذو الحجة 1442 هـ | الـقـاهـره °

«شكرًا أطباء مصر انتم في القلب» .. هاشتاج يتصدر مواقع التواصل

«شكرًا أطباء مصر انتم في القلب» .. هاشتاج يتصدر مواقع التواصل

آيات قطامش 24 يونيو 2020 23:56

"شكرًا أطباء مصر انتم في القلب".. هاشتاج تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، ووثق من خلاله رواد منصات السوشيال ميديا مشاعر الامتنان تجاه المجهود الذي تبذله الفرق الطبية ممن يقفون في الصفوف الأولى في  مواجهة جائحة كورونا.

 

لم يقتصر الأمر على مجرد كتابة هاشتاج بل إن البعض ثبت شعار "شكرًا أطباء مصر انتم في القلب" على صورة الصفحات الشخصية الخاصة بهم. 

 

 

ففي حب الأطباء وتحت هاشتاج "شكرًا أطباء مصر" استعاد كثيرون قصص البطولات التي حفرها أبطال الجيش الأبيض خلال معركة كورونا. 

 

وتحت هذا الهاشتاج نشرت النقابة العامة للأطباء مجموعة من المنشورات عبر صفحتها الرسمية، لفتت من خلالها إلى أن الأطباء في ظل جائحة كورونا  لا يرون أسرهم لأيام وأسابيع بسبب طبيعة عملهم. 

 

 

 

كما نشرت صورة اخرى لأطباء جامعة الزقازيق بعدما قرروا التبرع بالدم، في إشارة إلى أنهم لم يكتفوا بأداء واجبهم فقط في ظل جائحة كورونا ولكنهم أيضا لم يترددوا في التبرع ايضًا. 

 

 


"انتوا أبطال مصر الحقيقيين في الأزمة دي"؛ بتلك العبارة استهلت هبة سويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مستشفى أهل مصر، منشورها الذي دونته عبر صفحتها الشخصية معبرة عن امتنانها  للفرق الطبية، حيث قالت: "شكرًا لكم انكم عرضتوا حياتكم علشان تنقذوا أرواح ناس كتير ومنكم اللي ضحى بنفسه واتصاب ومنكم الي فقد حياته علشان الواجب وأقل حاجة نقولها لكم شكرا".


وتابعت: "كلنا مقدرين مجهودكم وسهركم وتعبكم وعارفين قد ايه عانيتوا الفترة اللي  فاتت وبتعانوا وحاولتوا على قد استطاعتكم وعلى قدر الامكانيات المتوفرة".


واختتمت: "حاسين بتعبكم وصعب نتخيل كم الخوف والرعب اللي عايشين فيه، وانتوا جوه مستشفيات العزل..كل واحد فيكم شايل كفنه على ايده، ومش عارف لو حيرجع تاني بيته وهيشوف ولاده واهله... خوفكم على نفسكم وخوفكم لا تعدوا اهاليكم رعب ميحسش بيه غيركم، وبالرغم من كده وقفتوا وضحيتوا وصمدتوا..بنحبكم يا أبطال وفخورين بكم أقل حاجة نقولها لكم.

 

 

وتحت هاشتاج "شكرًا أطباء مصر"، دونت مي أحمد المهدي،  مسئول الإعلام بالمراكز الطبية المتخصصة منشورًا، عبر صفحتها جاء نصه: "محمد المنيسي طبيب باطني بمستشفى جراحات اليوم الواحد بالمنيا، ويعمل بقسم العزل لحالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا واللي خدم كضابط قوات مسلحة". 

 
وتابعت: "الدكتور محمد بعد ما وجد حالة الاحباط مسيطرة على الأطباء قرر يحمسهم بصفته مقاتل ويرفع روحهم المعنوية خاصة مع زيادة عدد حالات الشفاء والتعافي".  

 

 

 

وبحسب آخر بيان صدر عن النقابة العامة للأطباء فإن عدد شهداء من أبنائها ممن فارقوا الحياة متأثرين بإصابتهم بكورونا وصل إلى قرابة الـ 100 طبيب وطبيبة أما الاصابات فتخطت الـ 3 آلاف اصابة   اضغط هنا

 

 

وتطرق البعض الآخر؛ إلى قصة الدكتور محمد حشاد،  أخصائي طب أطفال وحديثي الولادة بمستشفى ناصر العام،  المعروف بالشهيد رقم 70 الذي أثارت وفاته تعاطفًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة له وهو يهرول بأسطوانة أوكسجين ويصعد بها على سلالم المستشفى لإنقاذ حياة مريض، وايضًا قصة زميله الذي فارق الحياة بعدما اتم الله على يده شفاء أكثر من 120 مصاب بكورونا. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان