رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرها «آبل».. 5 شركات عملاقة تغلق متاجرها في الصين بسبب كورونا

فيديو| آخرها «آبل».. 5 شركات عملاقة تغلق متاجرها في الصين بسبب كورونا

أخبار مصر

آبل تغلق متاجرها بالصين بسبب كورونا

وسط مخاوف من تفشي الفيروس

فيديو| آخرها «آبل».. 5 شركات عملاقة تغلق متاجرها في الصين بسبب كورونا

ياسين محمد 01 فبراير 2020 23:25

أجبر انتشار فيروس كورونا 5 شركات عملاقة على إغلاق متاجرها الرسمية في الصين بسبب تصاعد المخاوف من تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 259 شخصًا، وأصاب نحو 12 ألف آخرين، بحسب آخر حصائية للسلطات الصينية.

 

والشركات التي أعلنت إغلاق متاجرها في الصين هي (آبل وجوجل وآيكيا ، وستاربكس، وماكدونالدز).
 

شركة «أبل»، قالت اليوم السبت، إنها ستغلق جميع متاجرها الرسمية ومكاتب الشركة في الصين، حتى 9 فبراير، وذلك بسبب تصاعد المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

 

وأضافت آبل: «بناءً على أحدث توصية من خبراء صحة بارزين، فإننا قررنا غلق جميع مكاتبنا ومتاجرنا ومراكز الاتصال التابعة لنا في الصين حتى 9 فبراير». مشيرة إلى إنها تتطلع إلى إعادة فتح المتاجر في أقرب وقت ممكن. بحسب ما ذكرته «سبوتنيك».
 

وكانت آبل، في وقت سابق من هذا الأسبوع، قد أغلقت ثلاثة متاجر في الصين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، لتنضم بذلك إلى عدد من شركات بيع التجزئة، منها شركة ستاربكس وشركة ماكدونالدز، الذين قرروا إغلاق المتاجر مؤقتًا كإجراء وقائي.



جوجل تغلق كل مكاتبها في الصين
والأربعاء الماضي أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق بشكل مؤقت كل مكاتبها فى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا، وقالت الدكتورة عزة عبد الوهاب، المواطنة المصرية مقيمة فى مدينة ووهان الصينية، إن الدراسة تم تأجيلها لأجل غير مسمى، لافتة إلى أن الحركة الناس تكون قليلة خلال فترة النهار.
 

وأضافت عزة عبد الوهاب، فى مداخلة ببرنامج رأي عام مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة TeN، أن أعداد المصابين في المدينة معقل فيروس كورونا، تتزايد، مشيرة إلى أن المستشفيات التى تحدثت عنها الحكومة الصينية لمواجهة المرض لم تنتهي حتى الآن.
 

وتابعت قائلة: "العرب والمصريين يرفضون الوجبات التى توضع على المنازل فى المدينة، نظرا للخوف الشديد من انتقال العدوى، خاصة أن هذه الوجبات تعد فى مطاعم صينية، معتمدين على ما تم تخزينه قبل إعلان الحجر الصحى فى المدينة".



ستاربكس تغلق 4300 متجر بالصين
وكانت شركة ستاربكس أعلنت أيضًا إغلاق أكثر من نصف متاجرها الصينية البالغ عددها 4300 متجر، في ضوء استمرار انتشار فيروس كورونا القاتل في البلاد.
 

وقالت الشركة الثلاثاء الماضي إنها تواصل "مراقبة وتعديل ساعات تشغيل جميع متاجرنا في السوق"، مضيفة أن إغلاقها من المتوقع أن يكون مؤقتاً.
 

وكانت قد أعلنت الشركة عن خططها لإغلاق متاجرها وتوقيف خدمات التوصيل في مدينة ووهان، المدينة التي اندلع بها المرض، وفي مقاطعة هوبي الأوسع.

في السياق ذاته، دعت العديد من الشركات الأخرى موظفيها في الصين إلى العمل من منازلهم والتوقف عن السفر غير الضروري للعمل في الأسبوع الأول من شهر فبراير.


آيكيا تغلق جميع متاجرها في الصين

والخميس الماضي، أعلنت سلسلة متاجر الأثاث السويدية آيكيا، إغلاق كافة متاجرها فى الصين بشكل مؤقت بسبب تفشى فيروس كورونا الجديد وارتفاع عدد ضحاياه.

 

وكانت مجموعة آيكيا، أعلنت الأربعاء اعتزامها إغلاق نصف عدد فروعها فى الصين، إلا أنها قررت في وقت لاحق إغلاق كافة الفروع فى الوقت الراهن.

ونقلت روسيا اليوم عن بيان الشركة،: "بعد تعليق بعض مراكز التسوق وتقليل ساعات العمل، قررت إيكيا إيقاف جميع المتاجر غير المتصلة بالإنترنت مؤقتًا في الصين؛ اعتبارًا من 30 يناير 2020"، وأضافت : سيتم الإعلان عن وقت استئناف عمل المنافذ بشكل منفصل.

 

يكذر أن آيكيا توزع منتجاتها في الصين من خلال 30 متجرًا تضم 14000 موظف، وقبل أسبوع تم إغلاق أول متجر للشركة في مقاطعة ووهان، التي بدأ منها انتشار هذا الفيروس، وفرضت الشركة أيضًا حظرًا مؤقتًا على سفر موظفيها في رحلات عمل من وإلى هذا البلد.

 

 

ماكدونالدز تغلق منافذها في 5 مدن صينية

أغلقت شركة ماكدونالدز، بصورة مؤقتة، عدداً من منافذها في خمس مدن بإقليم هوبي الصيني بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد على نحو سريع.

 

وذكرت الشركة، التي تتخذ من شيكاغو بالولايات المتحدة مقرا لها، في بيان نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء أن كل مطاعم ماكدونالدز فى مدن ووهان، وإتشو، وهوانجانج، وتشيانجيانج، وشيانتاو تم إغلاقها.

 

وتمت عملية إغلاق المطاعم فى المدن التي تم فيها وقف حركة المواصلات العامة، ولم تحدد الشركة عدد المطاعم التي تم إغلاقها.

 

وأشارت بلومبرغ إلى أن الشركة عززت الإجراءات الإحترازية فى المطاعم التى تعمل بصورة عادية في المدن والمناطق الأخرى بالصين.
 

وكان يوجد لدى شركة ماكدونالدز نحو ثلاثة آلاف مطعم في الصين بنهاية العام 2018.


وأعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 259، مشيرة إلى أن عدد المصابين وصل إلى 11791 شخصًا.
 

وأضافت أنه تم رصد 2102 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا، وتم الكشف عن 13 إصابة في هونغ كونغ و7 في ماكو، و10 حالات في تايوان.
 

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا القاتل في البلاد، كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم تسجيل حالة سابعة بفيروس كورونا.
 

وأفادت تقارير إلى أن هذا الفيروس القاتل الذي ظهر في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من الصين، انتقل في أقل من ثلاثة أسابيع إلى نحو 18 دولة.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان