رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

البحرين: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا والإجمالى 49 حالة

البحرين: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا والإجمالى 49 حالة

العرب والعالم

فيروس كورونا في البحرين

البحرين: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا والإجمالى 49 حالة

منى حسن 02 مارس 2020 21:26

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، مساء اليوم الاثنين، تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، ليصل إجمالى الإصابات إلى 49 حالة حتى الآن.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء البحرينية،أكدت وزارة الصحة البحرينية، أنه تم فحص 1977 شخصًا قادمًا من إيران والدول الموبوءة، وقد تبيّن سلامة 1930 شخصًا وخلوّهم من فيروس كورونا، فيما يخضع 47 مصابًا للعلاج وهم جميعًا في حالة صحية مستقرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة، بأنه ضمن الـ 47 حالة فقد تمَّ تشخيص 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) اليوم، وهي لثلاث مواطنات بحرينيات ومواطنين اثنين بحرينيين ومواطن سعودي، كانوا قد وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.

 

وقد تم نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف طاقم طبي متخصص فور تأكيد نتائج التحاليل المختبرية إصابتهم بالفيروس.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، لمواطن قادم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبر البحرين.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، من بينها تعليق تأشيرات العمرة وتأشيرات السياحة عامةً.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في تقرير لها اليوم، أنّ خمس دول جديدة انضمت إلى قائمة الدول التي وصل إليها فيروس كورونا، وهم (أذربيجان وإكوادور وأيرلندا وموناكو، وقطر)، في الحالات المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان