رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. الصين تسجل أول حالة وفاة لمواطن أمريكي

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. الصين تسجل أول حالة وفاة لمواطن أمريكي

العرب والعالم

الصين تسجل أول حالة وفاة لمواطن أمريكي بسبب كورونا

«كورونا» يواصل حصد ضحاياه.. الصين تسجل أول حالة وفاة لمواطن أمريكي

وكالات 08 فبراير 2020 13:10

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، أو حالة وفاة لمواطن أمريكي، إثر إصابته بفيروس "كورونا" في مدينة ووهان الصينية.

 

وأعلنت السفارة الأمريكية ببكين أن المواطن البالغ من العمر نحو 60 عامًا توفي يوم الخميس الماضي، في مستشفى بمدينة ووهان الصينية، وتعد هذه أول حالة وفاة لأمريكي جراء انتشار الفيروس القاتل، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وتعليقًا على ذلك، قال الناطق باسم السفارة الأمريكية: "نقدم خالص تعازينا لعائلة الفقيد، واحترامًا لخصوصية الأسرة لن ندلي بأي تعليق إضافي".

 

وحسب الصحيفة نفسها، أعلنت اليابان وفاة أحد مواطنيها في مستشفى بمدينة ووهان الصينية، بسبب ما يعتقد أنه مصاب بفيروس كورونا، وقالت وزارة الخارجية اليابانية إنه بناء على المعلومات التي تلقتها من السلطات الصينية، لم تستطع تأكيد ما إذا كان الرجل الستيني مصابا بالفيروس أم لا، موضحة أن سبب الوفاة وفق المعلومات هو الالتهاب الرئوي الفيروسي.

 

يشار أن حالات الوفاة جراء فيروس كورونا، في الصين ارتفعت إلى 723، وأكثر من 34 ألف مصاب، بحسب ما أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت.

 

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان