رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ67 حالة جديدة.. ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية إلى 238

بـ67 حالة جديدة.. ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية إلى 238

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد وفيد19

بـ67 حالة جديدة.. ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية إلى 238

كريم صابر 18 مارس 2020 21:19

أعلنت السعودية مساء الأربعاء، تسجيل  67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 238 شخصًا.

 وقالت وزارة الصحة السعودية، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو (45) حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق، مشيرة إلى أنه تم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًا.

وبحسب وكالة الأنباء السهودية (واس) أضافت الصحة أن (11) حالة إصابة هي لمخالطين لحالات سابقة، وأن (11) حالة تحت التقصي.

 



وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات ال (67) منها (19) حالة في مدينة الرياض، و(23) حالة في المنطقة الشرقية، و (13) حالة في مدينة جدة، و (11) حالة في مكة المكرمة، وحالة واحدة في عسير.


وأشارت الوزارة إلى أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى (238) حالة، تعافى منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالة واحدة بوضع حرج.

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان