رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصين تسجل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصين تسجل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مصطفى سعداوي 16 أبريل 2020 05:43

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، تسجيل 46 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

 

وأوضحت اللجنة الصينية، أن 34 من تلك الإصابات المسجلة لأشخاص قادمين من الخارج، مقارنة مع 36  يوم الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة الإجمالي إلى 82341 حتى يوم أمس الأربعاء.

 

ولم تسجل الصين، بلد الوباء أي وفيات جديدة يوم أمس الأربعاء، فيما سجلت حالة واحدة في اليوم السابق الثلاثاء، فيما لا تضم الصين المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض مثل السعال أو الحمى إلى حالات الإصابة المؤكدة بالبلاد.

 

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في أنحاء دول العالم، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مليوني و83 ألف و304 مصاب، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 134,616.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنـــــــــــــــــــا

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

 

يمكن أن ينتقل المرض من شخص إلى شخص عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كوفيد-19 أو يعطس، وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص.

 

 

ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون بمرض كوفيد-19 عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم.

 

كما يمكن أن يصاب الأشخاص بمرض كوفيد-19 إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره. ولذا فمن الأهمية بمكان الابتعاد عن الشخص المريض بمسافة تزيد على متر واحد (3 أقدام).

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان