رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يبحث أزمة «كورونا» مع القادة الأفارقة والرئيس الفرنسي

السيسي يبحث أزمة «كورونا» مع القادة الأفارقة والرئيس الفرنسي

أخبار مصر

الرئيس السيسي

السيسي يبحث أزمة «كورونا» مع القادة الأفارقة والرئيس الفرنسي

مصطفى سعداوي 04 أبريل 2020 04:39

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الجمعة، في قمة مصغرة عبر شبكة الإنترنت مع عدد من القادة الأفارقة، إضافة إلي الرئيس الفرنسي ماكرون، ومدير عام منظمة الصحة العالمية.

 

وبحسبب السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ضمت القمة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ورؤساء كينيا، ومالي، والكونغو الديمقراطية، والسنغال، ورواندا.

 

كما ضمت القمة الذي شارك فيههه الرئيس السيسي، رؤوساء دول وزيمبابوي، ورئيس وزراء إثيوبيا، إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ورئيس مركز الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض.

 

وقال السفير بسام راضى، إن القمة المصغرة جاءت لمتابعة نتائج القمة السابقة بين القادة الأفارقة للتباحث بشأن سبل التعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد علي الدول الأفريقية وتحديد أولويات القارة لمكافحة الفيروس المنتشر بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

 

كما تناولت القمة التشاور بخصوص نتائج اجتماع قمة مجموعة العشرين الأخيرة والتنسيق مع دولها بشأن الاحتياجات الأفريقية في هذا الإطار.

 

من جانبه أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الترحيب بوجه عام بأهم ما جاء في الإعلان الصادر عن اجتماع القمة المرئي لمجموعة العشرين الاخيرة.

 

وأكد السيسي، على أهمية استمرار التحرك مع دول المجموعة والشركاء الدوليين لتنفيذ والبناء على ما تم الاتفاق عليه لدعم الدول الأفريقية ومساندتها في هذه المرحلة الدقيقة، لا سيما ما يتعلق بحشد التمويل وتقديم المساعدة المالية الدولية لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والصحية المترتبة على أزمة فيروس كورونا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان