رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

81 حالة وفاة.. الرئيس الصيني: مكافحة فيروس كورونا أولوية الحزب الحاكم

81 حالة وفاة.. الرئيس الصيني: مكافحة فيروس كورونا أولوية الحزب الحاكم

العرب والعالم

الرئيس الصيني شي جين بينغ

81 حالة وفاة.. الرئيس الصيني: مكافحة فيروس كورونا أولوية الحزب الحاكم

ياسين محمد 27 يناير 2020 19:21

 

بالتزامن مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في بكين إلى 81 شخصًا، أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أن السيطرة على تفشي الفيروس ومكافحته هي أولوية الحزب الشيوعي الحاكم.

وشدد شي خلال تصريحات توجه بها لمنظمات الحزب الشيوعي، وأعضائه ومسؤوليه، على ضرورة عمل لجان الحزب والحكومات على المستويات كافة وتعزيز عملها بشكل كامل وفقًا لقرارات وترتيبات اللجنة المركزية للحزب.

وأضاف أن مصالح الشعب في منع انتشار فيروس كورونا الجديد في مقدمة الأولويات الحالية. وفقا لما نقلته وكالة أنباء شينخوا الرسمية.


ومن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا الجديد" ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.


وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.


وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 81، بينما الإصابات إلى ألفين و744، بينها 461 حالة متقدمة، في عموم البلاد.


وخارج الصين، سجلت إصابتين في "ماكاو" ذاتية الحكم، و3 بتايوان، و8 بتايلاند، و4 بكوريا الجنوبية، و4 باليابان، و5 بالولايات المتحدة، و3 بفيتنام، و4 بسنغافورة.

كما سجلت، حالة إصابة في النيبال، و4 بماليزيا، و3 بفرنسا، وحالة واحدة بكندا، و5 بأستراليا.

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يومًا.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان