رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تركيا تعلن أول وفاة بـ «كورونا».. وارتفاع الإصابات لـ 98

تركيا تعلن أول وفاة بـ «كورونا».. وارتفاع الإصابات لـ 98

العرب والعالم

وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة يعلن تسجيل أول وفاة بكورونا

تركيا تعلن أول وفاة بـ «كورونا».. وارتفاع الإصابات لـ 98

كريم صابر 18 مارس 2020 01:02

أعلنت تركيا، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وارتفاع عدد المصابين إلى 98 شخصًا، مطالبة جميع مواطنيها باتباع التدابير المتخذة بدقة.


وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بكورونا، موضحاً أن المتوفى عمره 89 عامًا، وانتقل الفيروس إليه عن طريق موظف لديه زار الصين.

وأضاف قوجة أنه تم تسجيل 51 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 98 حالة.

ودعا وزير الصحة التركي جميع المواطنين إلى اتباع التدابير المتخذة بدقة، وتنظيم حياتهم وفقا لها والاعتياد عليها لمدة ما بين وشهر ونصف إلى شهرين، مشيرا إلى  أن معظم المصابين يتماثلون للشفاء ويجري تقديم الدعم الطبي اللازم لهم.بحسب " الأناضول".

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 194 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7890، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان