رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الصحة الإيطالي: نجحنا في عزل فيروس كورونا الجديد

وزير الصحة الإيطالي: نجحنا في عزل فيروس كورونا الجديد

العرب والعالم

وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا يعلن

وزير الصحة الإيطالي: نجحنا في عزل فيروس كورونا الجديد

ياسين محمد 02 فبراير 2020 18:59

بالتزامن مع زيادة عدد وفيات فيروس كورونا الجديد لـ 305 أشخاص في الصين، أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، اليوم الأحد، نجاح بلاده في عزل فيروس "كورونا الجديد".

وأضاف سبيرانتسا، في مؤتمر صحفي، بالعاصمة روما، أن إيطاليا أصبحت أول بلد أوروبي ينجح في عزل الفيروس، منذ ظهوره في ووهان وسط الصين.

وأردف: "هذا سيمنحنا العديد من الفرص في اتجاه منع انتشار الفيروس والعمل بشكل جيد على إيجاد علاج له".

وأوضح أن هذا النجاح يظهر الأهمية والجودة العالية لنظام الصحة الإيطالي، وأن بلاده ستتيح للأوساط العلمية الدولية استخدام هذه النتيجة.

وأفاد بأن هذا النجاح يشكل مرحلة مهمة، ونقطة بداية لمواجهة فيروس "كورونا الجديد"، مقدما الشكر للباحثين الإيطاليين على هذا العمل.

من جانبه، ذكر غويسيبي إبّوليتو، مدير معهد "لازارو سبالانزاني" الوطني للأمراض المعدية الإيطالي، أنهم سيشاركون المعطيات الموجودة بحوزتهم حول الفيروس مع المجتمع الدولي.

وبين خلال المؤتمر الصحفي نفسه، أن "مجالات أكثر تنفتح أمام إجراء اختبارات تشخيص وتلقيح جديدة (..) إيطاليا أصبحت شريكا مرجعيا في مجال البحث حول كورونا".

وتابع: "عزل الفيروس سيسهل فهم آلية عمله والتسريع في تحديد طرق العلاج منه".

والجمعة، أعلنت الحكومة الإيطالية، حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر إثر تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، فيما خصصت 5 مليارات يورو لمكافحة الفيروس.

وذكرت صحف إيطالية أن الإصابتين تم رصدهما في سائحين صينيين وصلا مدينة ميلانو في 23 يناير الماضي، وقاما بجولة في مدينة بارما والمدن المحيطة بها قبل القدوم إلى العاصمة روما.

 

 


وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر  2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 305، وإصابة 14 ألفا و628 شخصا.

 

 

والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.  

 
 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان