رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أعراض الكورونا.. تعرّف على علامات الإصابة بـ«الفيروس المميت»

أعراض الكورونا.. تعرّف على علامات الإصابة بـ«الفيروس المميت»

منوعات

فيروس كورونا الجديد

فيديو:

أعراض الكورونا.. تعرّف على علامات الإصابة بـ«الفيروس المميت»

أحمد علاء 31 يناير 2020 19:01
مع الإعلان بشكل يومي عن تزايد ضحايا فيروس كورونا الجديد، ذهب الكثيرون للبحث عن الأعراض التي تظهر على المصاب بهذا الفيروس المرعب.
 
مصادر طبية تقول إنّ المصاب بهذا بفيروس كورونا الجديد يمكن أن تظهر عليه بعض الأعراض الأوليّة المشابهة لأعراض الإنفلونزا، مثل السعال وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس وسيلان الأنف.
 
 
ومن الممكن أيضًا أن تسبّب بعض الأعراض الأكثر خطورة في حال نزول العدوى إلى المجاري التنفسية السفليّة، مثل التهاب رئوي حاد يؤدي إلى إتلاف الحويصلات الرئوية، مسببًا خروج الدم أثناء السعال وتورّم النسيج الرئوي مُحدثًا تلفاً كبيرًا فيها.
 
 
وقد يسبِّب هذا الفيروس الفشل الرئوي، فيمنع هذا الفيروس الأكسجين من الوصول إلى الدم، وبالتالي نقص حاد في تزويد الخلايا بالأكسجين مما يؤثر في وظائف الجسم المختلفة، وبالتالي يؤدي ذلك إلى حدوث الوفاة، إضافة إلى ذلك فقد يتسبّبُ ببعض الأعراض الأخرى خارجَ الجهاز التنفسيّ مثل التقيّؤ والإسهال مؤديًّا إلى الجفاف.
 
 
هذا الفيروس يهاجم الجهاز التنفسي بشكل رئيسي، ومن الممكن أن يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي، كما يُسبِّب الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء والربيع، وتسبّب هذه الفيروسات التهابات شديدة في الجهاز التنفسي تعتمد على مناعة المصاب ومدى انتشار الفيروس، ويمكن أن يصيب هذا الفيروس مختلف الأعمار، وينتقل عن طريق الإفرازات التنفسية والاختلاط المباشر بالمرضى، وينتقل أيضًا عن طريق جزيئات الهواء الدقيقة ليدخل إلى الجهاز التنفسي.
 
 
وفيما لا يوجد لقاح ضد هذا الفيروس إلى الآن، إلا أنّ هناك بعض الطرق للوقاية منه والحد من انتشاره، مثل عزل المصاب بالمرض ووضعه تحت الإشراف والعناية الطبية، غسل اليدين جيّدًا لأنّ إفرازات الجهاز التنفسي هي المسؤولة عن نقل العدوى بشكلٍ مباشر، وتجنب الازدحام، واستخدام الكمامات لمنع انتقال العدوى، والاهتمام بالنّظافة بشكل عام، والابتعاد عن الأماكن ذات الرطوبة العالية.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان