رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| دراسة تكشف عن خطر جديد يوسع من انتشار كورونا

فيديو| دراسة تكشف عن خطر جديد يوسع من انتشار كورونا

منوعات

مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)

الإصابات تجاوزت 21 مليونًا و 900 ألف عالميًا

فيديو| دراسة تكشف عن خطر جديد يوسع من انتشار كورونا

كريم صابر 17 أغسطس 2020 18:45

على الرغم من مساعي دول العالم للتوصل إلى علاج أو لقاح يقضي عليه فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، حصد الفيروس أرواح ما يزيد على  774 ألف شخص حول العالم، وأصاب أكثر من 21 ملايين آخرين.

 

في غضون ذلك، كشفت دراسة جديدة مثيرة للقلق أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر الهواء لمسافة تصل إلى 5 أمتار؛ وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن هذا يوضح أن قاعدة المسافة الاجتماعية البالغة مترين توفر «إحساسا زائفا بالأمان».

 

وأوضح الباحثون في نتائج دراستهم انه تم رصد  قطرات اللعاب المعدية في الهواء على بعد 4.8 متر من المرضى في مستشفى جامعة فلوريدا هيلث شاندز في الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن تلك النتائج تعزز هذه النتائج الفكرة القائلة بأن انتقال فيروس كورونا المحمول جوا محتمل ويلعب دورا حاسما في انتشاره.

 

من جانبه، قال الدكتور لينسي مار، خبير الفيروسات المحمولة جوا، من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا: "تداعيات الصحة العامة واسعة، خاصة وإن أفضل الممارسات الحالية للحد من انتشار كوفيد-19 تركز على التباعد الاجتماعي، وارتداء أغطية الوجه أثناء الاقتراب من الآخرين وغسل اليدين".

 

ووصف الدكتور مار، النتائج بأنها "دليل دامغ"، قائلا: "هذا ما كان الناس يطالبون به، إنه دليل لا لبس فيه على وجود فيروس معد في الهباء الجوي". بحسب روسيا اليوم.

غير أنّ مهندسة البيئة في جامعة كولورادو بولدر، شيلي ميلر، رات أنه من غير الواضح ما إذا كانت القطرات مركزة بدرجة كافية لإصابة أي شخص على تلك المسافة.

 

وأشارت إلى أنه  "من الصعب جدا أخذ عينات من المواد البيولوجية من الهواء وجعلها قابلة للحياة. علينا أن نكون أذكياء في أخذ عينات من المواد البيولوجية بحيث تكون أكثر شبها بكيفية استنشاقها".


 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 21 مليونًا و900 ألف حالة وأدى إلى وفاة 774 ألفًا في حين تعافى منه 14 مليونًا و602 ألفا و645 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا


 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان