رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد عيان من أمريكا: كورنا حوّل نيويورك لمدينة أشباح (خاص)

شاهد عيان من أمريكا: كورنا حوّل نيويورك لمدينة أشباح (خاص)

العرب والعالم

كورونا يتفشى في أمريكا

لمصر العربية..

شاهد عيان من أمريكا: كورنا حوّل نيويورك لمدينة أشباح (خاص)

أيمن الأمين 25 مارس 2020 12:00

قال المواطن الأمريكي محمد راشد، أحد سكان نيويورك، إن الوضع في المدينة سيئ جدا، أرقام الضحايا تتزايد بشكل كبير، تجاوزت الـ 50 ألف حالة، "نصف هذا الرقم وأكثر في نيويورك وحدها".

 

وأوضح شاهد العيان من نيويورك لمصر العربية، أن هناك سخط تام من الشارع الأمريكي تجاه الرئيس دونالد ترامب وسياساته في التعامل مع كورونا، وكذلك خلافات حادة بينه وبين حكام الولايات وأعضاء الكونجرس.

 

وعن نشر ترامب للدفاع الوطني لمواجهة كورونا، قال راشد إن الدفاع الوطني ليس الجيش الأمريكي كما يعتقد البعض، إنما هو هيئة مدربة علي الطوارئ والإسعافات الأولية وحفظ الأمن، فهي هيئة مخصصة لا تظهر إلا في الكوارث.

 

 

وأشار إلى أن هيئة الدفاع الوطني لم تطمئن الشارع، فنيويورك بالكامل مغلقة، البريد السجل المدني، الهجرة، وكذلك الضرائب، والمحاكم والبنوك، نيويورك باتت مدينة أشباح، "المنظر هنا يثير للرعب مهما حاولت الحكومة طمأنة الناس، أيضا المدارس والجامعات هنا كلها مغلقه "مفيش حياة نهائي".

 

وعن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر، والذي قال فيها بأن الإدارة الأمريكية ستلجأ لعلماء الجيش الأمريكي لمواجهة كورونا، أشار راشد، إلى أن تلك التصريحات " كلام فاضي" لن يجدي شيئا، فأي تصريحات الآن للاستهلاك ليس أكثر.

 

 

وعن حظر التجول بمدينة نيويورك، أكد شاهد العيان، أن نيويورك بها حظر تجول يبدأ من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا.

 

وظهر وباء كورونا اللعين لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل 3 أشهر، ومنذ ذلك التوقيت لا يزال ينتشر في غالبية بلدان العالم.

 

 

ومؤخرا، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها ووقف الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها صلوات الجماعة وغيرها من عادات المجتمعات العربية والغربية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان