رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

106 دول فشل «كورونا» في اقتحامها.. تعرف عليها

106 دول فشل «كورونا» في اقتحامها.. تعرف عليها

العرب والعالم

فيروس كورونا

106 دول فشل «كورونا» في اقتحامها.. تعرف عليها

منى حسن 10 مارس 2020 17:00

في الوقت الذي انتشر فيه فيروس كورونا بسرعة البرق، بالعديد من دول العالم، فقد فشل في دخول أكثر من 106 دول حول العالم.

 

ووفقًا للإحصائيات فإن هناك 45 دولة في قارة أفريقيا و17 دولة في آسيا و22 دولة في أوروبا و22 دولة في أمريكا الشمالية والجنوبية ودول الكاريبي، لم تصِبها ضربات فيروس كورونا.

 

أفريقيا

 

ففي أفريقيا فشل فيروس كورونا دخول الدول الآتية : رواندا وساو تومي وبرينسيبي وزيمبابوى وغامبيا والرأس الأخضر وأوغندا وكينيا وزامبيا وتنزانيا وناميبيا ومالاوي وإسواتيني وليسوتو وبوتسوانا وموريتانيا وسيشيل والصومال والسودان وليبيا وأرتيريا وإثيوبيا وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية وليبيريا وجيبوتي وأفريقيا الوسطى وغينيا بيساو وبوروندي وجزر القمر وتشاد وغينيا والكونغو والنيجر ومالي وغينيا الاستوائية وأنجولا وموريشيوس والجابون وساحل العاج وبوركينا فاسو وسيراليون وموزمبيق وبنين ومدغشقر وغانا.

 

آسيا

 

فيما جاءت الدول التي لم تسجل إصابات في آسيا هي سوريا واليمن وبنجلاديش وبورما وسيرلانكا ولاوس وتركمانستان وطاجيكستان وأوزباكستان وقيرغيزسان ومنغوليا وكازاخستان تيمور الشرقية بوروني.

 

أوروبا

 

والدول التي لم تسجل إصابات في أوروبا هي فنلندا، النمسا، مالطة، النرويج، المجر، ليتوانيا، سلوفيكيا، آيسلند، قبرص، رومانيا، بلغاريا، الفاتيكان، أوكرانيا، صربيا، مونتينجرو، جورجيا، تركيا، مولدوفا، البوسنة والهرسك، ألبانيا، أرمينيا، كوسوفو.

 

أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية

 

أما قارتا أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، فبلغ عدد الدول التي لم يسجل فيه إصابات حتى الآن 22 دولة جميعها تقع في أمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان