رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه.. تعرف على المواعيد

صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه.. تعرف على المواعيد

أخبار مصر

القوى العاملة تحدد موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ 500 جنيه

مليون و600 ألف مستفيد

صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه.. تعرف على المواعيد

أحلام حسنين 11 يونيو 2020 15:44

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه بدءاً من 21 إلي 25 يونيو الجاري من ماكينات الصرف.

 

ويجرى صرف المنحة بموجب الكارتATM مسبوق الدفع، الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولي، مع التأكد من وصول رسالة نصية علي تليفون الشخص المستحق.

 

 

واتفقت اللجنة الوزارية، خلال اجتماعها اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم علي الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحقا يوميا.

 

وبدورها سترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة، وذلك لعدم التزاحم علي ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.

 

ولفت وزير القوي العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم بالصرف في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا ، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه.


وقال الوزير إن صرف المرحلة الأولي أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفر الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، منوها إلى أنه على رأس هذه المجموعة هيئة البريد ومكاتبها على مستوى الجمهورية والتى أبلت بلاء حسنا فى هذه المرحلة السابقة.

 

 

 

كما أثنى على دور مديريات القوى العاملة،  والتى قدمت العون لتلك المكاتب على مختلف المحافظات والتى كان لها دورا مهما فى الكشف عن بعض الحالات غير المستحقة لتلك المنحة في مرحلة صرف الدفعة الأولى.

 

من جانبه أشار وزير الاتصالات إلى أن المرحلة الأولى من الصرف شهدت العديد من المكاسب للدولة المصرية منها فتح حسابات لكل المستحقين لتسهيل عملية الصرف فى المرحلة الثانية والثالثة، وكذا ضمان للشمول المالى بشكل عام.

 

وشدد وزير الاتصالات على جاهزية الوزارة لبدء التعامل مع صرف الدفعة الثانية من المنحة خلال الفترة من 21 إلي 25 يونيو الجاري، على الرغم من الأعداد الكبيرة التى ستقوم بالصرف فى هذه الفترة عن سابقتها.

 

وقال عبدة علوان، نائب رئيس هيئة البريد، إن الصرف من 21 إلى 25 يونيو الجاري هي مدة مناسبة، خاصة أن الفترة التالية بعد هذا التاريخ ستبدأ عمليات الجرد داخل الهيئة إلى نهاية الشهر، وتلك الفترة لن يكون فيها أى صرف لأى حسابات سوى للعمالة غير المنتظمة، وعليه يمكن تلافى الزحام على الفروع وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين.

 

وأكد مسئول البنك المركزى عبر الفيديوكونفرس على جاهزية ماكينات الصرف الآلى لصرف المنحة وذلك من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.

 

ونوه إلى امكانية الصرف للمواطن من أى ماكينة صراف آلى، بدون التوجه إلى ماكينة محددة بدون خصم أى عمولات.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان