رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مع عودة المدارس.. بريطانيا تصطدم بحصيلة جديدة لضحايا كورونا

مع عودة المدارس.. بريطانيا تصطدم بحصيلة جديدة لضحايا كورونا

العرب والعالم

إعادة فتح المدارس في بريطانيا مع تخفيف قيود كورونا

ضمن انطلاق المرحلة الثانية لتخفيف القيود

مع عودة المدارس.. بريطانيا تصطدم بحصيلة جديدة لضحايا كورونا

كريم صابر 02 يونيو 2020 20:50

بالتزامن مع فتح المدارس الابتدائية، والسماح بتنظيم المسابقات الرياضية في بريطانيا ضمن انطلاق المرحلة الثانية من تخفيف التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لدعم الاقتصاد، سجّلت السلطات الصحية قفزة جديدة في عدد الوفيات والإصابات بكورونا.
 

وارتفع عدد الوفيات إلى 39 ألفا و369، بعد تسجيل 324 وفاة جديدة، فيما بلغت حصيلة الإصابات 277 ألفا و985، بعد تسجيل ألف و653 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


 


وأشار وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في مؤتمر صحفي، إلى إجراء 135 ألفا و643 فحصا للكشف عن كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 4 ملايين و615 ألفا.
 

وكانت الحكومة البريطانية قد بدأت في 13 مايو الماضي، في تخفيف تدابير مكافحة كورونا الصارمة تدريجيًا، حيث سمحت بعودة بعض الأنشطة الاقتصادية.

وانطلقت أمس الاثنين المرحلة الثانية من تخفيف التدابير، عبر فتح المدارس الابتدائية، والسماح بتنظيم المسابقات الرياضية، وفي إطار هذه المرحلة، تقرر فتح المحلات التجارية في عموم البلاد في 15 يونيو الجاري.


وتحتل بريطانيا المرتبة الثانية في قائمة وفيات كورونا عالميا بعد الولايات المتحدة، والخامسة في قائمة الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وإسبانيا.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًّا، أصاب كورونا 6 ملايين و408 آلاف، وأدى إلى وفاة 378 ألفًا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليونين و935 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان