رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الخميس 04 يونيو 2020 م | 12 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

ألماني عالق في مصر بسبب كورونا: «أنا في أمان هنا»

ألماني عالق في مصر بسبب كورونا: «أنا في أمان هنا»

أخبار مصر

الأب مايكل ورش عالقفي مصر منذ ما يقرب من 10 أسابيع

ألماني عالق في مصر بسبب كورونا: «أنا في أمان هنا»

احمد عبد الحميد 23 مايو 2020 23:00

في هذه الأوقات الصعبة من أزمة فيروس كورونا، تتكاتف أفراد العائلات الألمانية، فابنة الألماني، مايكل ورش، (44 سنة)، العالق في الغردقة، بمصر،  منذ 71 يومًا، حلت محل أبيها في إدارة مطعمه بمدينة هامبورج، بحسب تقرير صحيفة بيلد الألمانية.

 

وكان ورش، صاحب مطعم في مدينة هامبورج ،  قد حجز ثماني مرات من الغردقة آملَا في إقلاع طائرة مباشرة من هناك إلى ألمانيا، ولكن في كل مرة تم إلغاء الحجوزات بسبب جائحة كورونا، ولذلك بات الآن عالقا بالغردقة.

 

 وفقا لصحيفة بيلد، تقدم وزارة الخارجية الاتحادية رحلات إلى ألمانيا فقط من العاصمة المصرية،القاهرة، التي تقع على بعد خمس ساعات بالسيارة من الغردقة، لكن الألماني، مايكل وورش، لا يريد مغادرة الغردقة والتوجه للقاهرة خشية العدوى بفيروس كورونا، وتحسبا لوجود  لجان شرطة مزيفة في طريق الغردقة- القاهرة.

 

وفي مقابلة عبر الهاتف مع بيلد، قال الرجل الألماني العالق بالغردقة: "أنا في مكان آمن هنا، زوجتي تحول لي الأموال عبر صديقة لها متواجدة بالغردقة.. في القاهرة، سأكون بلا مأوى إذا تم إلغاء رحلة العودة مرة أخرى.. أعيش الآن كَابُوسًا  في بلد أجنبي، وبدون وسائل مالية".

 

وأشارت صحيفة بيلد إلى أَنَّ مطعم الألماني في هامبورج،  تضرر بشدة جراء أزمة كورونا بعد الإغلاق.

 

 وبعد إعادة فتح المطاعم في ألمانيا، تساعد الآن ابنته فيفي (23 سنة)، التي تعمل مساعدة لطبيب أسنان، والدها، وتقف بدلا منه في مطعمه بهامبورج.

 

وصرحت ابنته الألمانية لصحيفة بيلد قائلة: "علينا أن نفتح الحياة الآن في بلادنا، قيود كورونا صعبة، نحن  بحاجة ماسة إلى الإيرادات".

 

تفتقد فيفي والدها وتأمل أن تراه قريبًا للعمل معًا في مطعمه الصغير بهامبورج

 

ونقلت الصحيفة عن والدها قوله: " أنا فخور بابنتي ، لكنني لن استطيع العودة إلى الوطن في أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف: "لن يصدقني أحد، أفتقد التواجد في مطعمي، كنت أديره يوميا لمدة تتراوح من 12 إلى 14 ساعة.. لا يمكنني تصديق أن ابنتي هي التي تتحمل الآن هذه المسؤولية.. أنا فخور بها للغاية! "

 

ونقلت صحيفة بيلد عن ابنته قولها: "لقد اعتنى بنا ابي دائمًا، والآن أريد أن أرد له شيئًا".

 

رابط النص الأصلي

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان