رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مكتشف سارس يرشح هذا الدواء لمرضى لكورونا

مكتشف سارس يرشح هذا الدواء لمرضى لكورونا

صحافة أجنبية

كريستيان دروستن، أحد مكتشفي سارس

في مقابلة مع صحيفة دي تسايت

مكتشف سارس يرشح هذا الدواء لمرضى لكورونا

احمد عبد الحميد 25 مارس 2020 18:10

في مقابلة أجرتها صحيفة دي تسايت الألمانية مع البروفيسور، كريستيان دروستن، أحد مكتشفي سارس، قال عالم الفيروسات:  إنَّ دواء "ريمداسيفير"، " remdesivir "، هو الخيار الأفضل الآن لمرضى فيروس كورونا في الفترة الراهنة، مُشِيرًا إلى أنَّ المادة الفعالة به تمّ تطويرها في الأصل ضد وباء الإيبولا، لكنَّ الدواء مفيد أيضًا في شفاء مرض كوفيد 19 المستجد.

 

 دواء "ريمداسيفير"

 

وأضاف خبير الفيروسات الألماني، أنَّ الدراسات مازالت جارية حاليًا على دواء "ريمداسيفير"،  وفي الوقت الحالي تسمح الشركة المصنعة فقط باستخدامه مع الحالات المتأخرة من مرض كوفيد 19 المستجد، ويتم إعطاؤه للمرضي لفترة زمنية قليلة.

 

وأردف دروستن: "نريد في أقرب وقت إعطاء هذا الدواء لمرضى كورونا، يجب أن يكون متاحًا على نطاق واسع في أنحاء العالم كافة".

 

واستطرد مكتشف سارس: " بدأت تجربة الدواء على البشر مؤخرًا، وسيتم الحصول على النتائج في غضون أسابيع".

 

وبسؤاله عن توافر أدوية أخرى لكورونا المستجد في الوقت الحالي، أجاب دروستن بِأَنَّهُ  لا يرى أي خيارات أخرى متاحة، فلم يثبت دواء الملاريا "الكلوروكين" فعاليته في علاج الفيروس المستجد، وكذلك الأمر بالنسبة لأدوية نقص المناعة البشرية مثل "ريتونافير / لوبينافير".

 

وعن إمكانية العلاج ببلازما الأشخاص المتعافين من كورونا،  قال الخبير الألماني: إنَّ المتعافين من المرض يصنعون أفضل الأجسام المضادة على الإطلاق، وإذا تمّ حقن المرضى بتلك الأجسام في الوقت المناسب، يؤدّي ذلك إلى تعافيهم، لكن تطوير هذا العلاج  يستغرق وَقْتاً طَوِيلًا، على حد قوله.

 

 مختبر عالم الفيروسات، كريستيان دروستن، بممستشفى شاريتي في برلين

 

ومضى الخبير يقول: " حياتنا الاجتماعية ستكون في حالة طوارئ لمدة عام،  ومن المهم أن نحافظ على إجراءات الوقاية من الآن وحتى الأسبوع التالي لعيد الفصح، ثم ملاحظة تطور الحالة بعد ذلك"

 

رابط النص الأصلي

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان