رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفاة موظفين ببنك CIB بفيروس كورونا وغلق 4 فروع

وفاة موظفين ببنك CIB بفيروس كورونا وغلق 4 فروع

أخبار مصر

بنك CIB

وفاة موظفين ببنك CIB بفيروس كورونا وغلق 4 فروع

منى حسن 02 يونيو 2020 10:35

أعلن البنك التجاري الدولي، "بنك CIB"، اليوم الثلاثاء، وفاة 2 من موظفيه إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقرر غلق 4 فروع للبنك لإجراء عمليات التعقيم.

 

وأصدر البنك، بيانًا كشف فيه تفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أنه: "توفي وليد طايل، رئيس وحدة بمجموعة ائتمان الشركات، عن عمر يناهز 45 عاما، حيث قضى كل حياته العملية في البنك، منذ التحاقه به عام 1997، كما توفي ريمون نعيم، مدير أول العمليات المصرفية بفرع حدائق القبة".

 

وأكدت إدارة البنك، دعمها الكامل لأسر المتوفيين، سواء على الصعيد المعنوي أو المادي، قائلة: "نرجو أن نوفيهم حقهم جزاء إخلاصهم وتفانيهم، من أجل رفعة مؤسستهم التي ينتمون إليها".

 

وأضاف بيان البنك: "تعاون البنك مع الجهات المختصة، لرصد ومتابعة زملاء الفقيدين، والتأكد من تلقيهم الدعم والمساندة الكاملة، حيث بادروا بعزل أنفسهم ذاتيًا، وفقاً لتوجيهات وزارة الصحة، وسيقدم البنك جميع أشكال الدعم فورًا، في حالة احتاج أي منهم لأي تدخل طبي إضافي".

 

وأكدت إدارة البنك التجاري الدولي، أنها تضع على رأس أولوياتها، تقديم أقصى درجات الحماية والتأمين لفريق العمل والعملاء على حد سواء، ولا تدخر الإدارة جهدًا أو مالاً في سبيل التأكد من سلامة فريق العمل والعملاء، على النحو المبين تفصيلاً، من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

 

وتابع البيان: "نعلن غلق بعض فروع البنك في عدد من المحافظات، كإجراء احترازي، لمنع تفشي الفيروس بين الموظفين والعملاء، الفروع التي تم الإعلان عن وقف العمل بها هي فرع قويسنا الكائن في الكيلو 5، المنطقة الصناعية الأولى، من 31 مايو، وحتى 7 يونيو، وفرع الربوة الكائن في تجمع الربوة، مدخل 1 بوابة 3، من 31 مايو وحتى 7 يونيو، وفرع الغرفة الألمانية، الكائن في 21 شارع سليمان أباظة، من 31 مايو حتى إشعار آخر، وفرع مصطفى النحاس، الكائن في 2 شارع عبدالحكيم، من 2 يونيو".

 

وأكمل البيان: "على أن يتم استئناف العمل في الفروع المذكورة مرة أخرى، بعد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والموصى بها من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية والبنك المركزي، مع تطهير وتعقيم الفرع بالكامل، وأن جميع فروعه البالغ عددها 207 فرعًا، وشبكة ماكينات الصراف الآلي، التي تشمل 1046 ماكينة، تعمل بكامل طاقتها من أجل تلبية احتياجات جميع العملاء، لحين إصدار أية اشعارات أخرى من البنك المركزي المصر".

 

وأوضح البيان أنه: "حرصًا من البنك على سلامة العملاء وفريق العمل، قام البنك باتخاذ عدة إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها استحداث مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالنظافة، إلى جانب توعية موظفي البنك بأفضل ممارسات النظافة الشخصية المعمول بها عالميًا".

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة. وأشار بيان للوزارة إلى خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان